edita 350

«كريدي أجريكول» يضخ 200 مليون يورو لتمويل مشروع المونوريل

قامت مجموعة كريدي أجريكول بضخ 200 مليون يورو ضمن قرض مشترك بقيمة 1.9 مليار يورو لتمويل مشروع المونوريل .

وتقوم الحكومة المصرية بتنفيذ «مونوريل» باجمالى طول 96 كم، بواقع 34 محطة بهدف ربط القاهرة والمدن الجديدة بالعاصمة الادارية.

جدير بالذكر أن خط قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة يتكون من 21 محطة، وهى “الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية .

بينما خط قطار مونوريل السادس من اكتوبر يتكون من 12 محطة هي بولاق (جامعة الدول) – الطريق الدائري – المريوطية – المنصورية- الطريق الصحراوي( القاهرة /الاسكندرية )- هايبر وان – جهينة- هيئة المجتمعات العمرانية – الحصري – دار الفؤاد – المنطقة الصناعية – القطار السريع.

وشاركت مجموعة كريدي أجريكول أيضا بصفتها المرتب الرئيسي ومهيكل وموثق التمويل الذي يبلغ إجماليه 1.6 مليار دولار أمريكي وذلك لتجديد معمل التكرير الخاص بشركة أسيوط لتكرير البترول.

واحتفل كريدي أجريكول مصر خلال عام 2021 بمرور 15 عاما على تأسيسه، وهي المناسبة التي حرص البنك على الإحتفاء بها بمزيد من التميز في خطط التوسع وتقديم حلول وخدمات مبتكرة تلبي متطلبات العملاء وتستبق احتياجاتهم.

وفي إطار استراتيجية البنك التي تعتمد على اﻻستدامة واﻻبتكار، حرص كريدي أجريكول مصر على تنفيذ خطط التحول الرقمي وفق الجدول الزمني المخطط لها وبما يتفق مع توجهات البنك المركزي المصري في الدفع بآليات الشمول المالي وتكنولوجيا الدفع الإلكتروني والحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والتصنيف الإئتمانى لمصر مع نظرة مستقبلية مستقرة من ِقبل أهم مؤسسات التصنيف الإئتمانى الدولية، حيث أظهر مؤشر الأعمال ٢٠٢٠ أن البنك يحتل المرتبة الأولى في مصر من حيث إجمالي الإنفاق المرصود لتعزيز التكنولوجيا والتحول الرقمي.

والجدير  بالذكر أن الجمعية العمومية لكريدي أجريكول قد وافقت بحلول نهاية يونيو 2021 على زيادة رأس المال المخطط لها لتصل إلى 5 مليارات دولار وفقًا لمتطلبات قانون البنوك الجديد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق