edita 350

«جامعة عين شمس» تبدأ محادثات للحصول على قرض يتجاوز 4 مليارات جنيه

بدأت جامعة عين شمس محادثات مع بنوك محلية حكومية للحصول على قرض بقيمة تتجاوز 4 مليارات جنيه؛ للإعتماد عليه في تدشين أولى مراحل الجامعة الأهلية التابعة لها بمنطقة التجمع الخامس.

قالت مصادر لـ «أموال الغد»، إن الجامعة الحكومية خاطبت أحد البنوك الحكومية الكبرى للسعي في تدبير القرض، ويجري حاليا تجهيز المستندات اللازمة للبدء في إعداد مذكرة الشروط التي سيتم التفاوض حولها؛ تمهيدًا لدعوة بنوك أخرى للمشاركة في تغطية قيمة التمويل المطلوبة.

أضافت المصادر أن قيمة القرض سيتم توجيهها للمرحلة الأولى من الجامعة وقد تصل فترة السداد إلى 10 سنوات

ووقعت جامعة عين شمس، مطلع الشهر الماضي، بروتوكول تعاون مع  الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبناء الجامعة الأهلية الجديدة  بمدخل العاصمة الإدارية من طريق العين السخنة علي مساحة ١٩٢ فدان بقيمه اجمالية ١٨ مليار جنية علي ثلاث مراحل.

ويتم تدشين جامعة عين شمس الأهلية وفقا لرؤية غير تقليدية تحت اسم “وادي التعلم والإبتكار” حيث تعتمد بالأساس علي ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة ومتطلبات سوق العمل من خلال واحة التكنولوجيا بما تحتويه من مراكز أبحاث وحاضنات التكنولوجيا والشركات الناشئة من خلال الشراكة مع شركاء الصناعة وذلك علي مساحة ٣٠ فدان تعمل جنبا إلي جنب مع منظومة التعليم والتدريب والبحث العلمي للبرامج الأكاديمية المحفزة للشباب المبتكر سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا ووفقا لمتطلبات السوق المحلي والإقليمي والعالمي.

وتستهدف الجامعات الأهلية اجتذاب الكفاءات المصرية بالخارج؛ للتدريس وفقًا للآليات الجديدة المتطورة للتعلم عن بعد، وكذلك إمكانية استضافة الباحثين لإجراء أبحاثهم أيضًا داخل الجامعات الأهلية. وفق تصريحات سابقة لوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار

ولفت عبدالغفار إلى الطفرة التي شهدتها منظومة التعليم العالي والبحث العلمى والتكنولوجيا الوطنية خلال الفترة من 2014 حتى الآن في مجال الإتاحة، والتى شملت: إنشاء (4) جامعات حكومية جديدة هي: (العريش– الوادي الجديد– مطروح– الأقصر)، و(10) جامعات خاصة جديدة، و(4) جامعات أهلية دولية جديدة، وجارٍ إنشاء 15 جامعة أخرى، بالإضافة إلى بدء الدراسة في (4) جامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، و(3) جامعات تكنولوجية جديدة

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق