edita 350

الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تتراجع مقتفية أثر البورصات الآسيوية

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، تماشياً مع الأسهم الآسيوية ، حيث قام المستثمرون بوضع محافظهم الاستثمارية للعام الجديد وصارعوا مع زيادة حالات الإصابة بفيروس أوميكرون على مستوى العالم، وفقا لوكالة رويترز.

أظهرت بيانات من وزارات الصحة ، أن الإصابات بفيروس كورونا بدأت في الارتفاع مرة أخرى في دول الخليج العربية الست بعد شهور من الأرقام المنخفضة أو المتراجعة.

وسجلت السعودية ، أكبر دولة في الخليج من حيث عدد السكان ، 602 إصابة جديدة يوم الثلاثاء ، ارتفاعا من العدد اليومي البالغ نحو 50 حالة منذ أواخر سبتمبر.

أداء أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج اليوم الأربعاء الموافق 29-12-2021

السعودية

تراجع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.2 بالمئة متأثرا بهبوط 0.3 بالمئة في سهم مصرف الراجحي (1120.SE) وتراجع سهم البنك الوطني السعودي 0.1 بالمئة (1180.SE) أكبر بنوك المملكة.

أبوظبي

في أبوظبي ، هبط مؤشر (.ADI) بنسبة 0.2٪ ، مع خسارة أكبر بنوك الدولة ، بنك أبوظبي الأول ، 0.4٪ ومجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 0.3٪.

دبي

انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ متأثرًا بانخفاض 0.6٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU).

قالت وزارة الصحة إن دولة الإمارات العربية المتحدة وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 القائم على البروتين من شركة سينوفارم والذي سيكون متاحًا للجمهور كجرعة معززة اعتبارًا من يناير 2022.

أبلغت الإمارات ، وهي اتحاد يضم سبع إمارات ، يوم الثلاثاء عن 1846 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد ، ارتفاعاً من 68 حالة في 2 ديسمبر. وقالت السلطات ، التي لم تقدم تفصيلاً لكل إمارة ، إن حوالي 91٪ من السكان البالغ عددهم 10 ملايين شخص قد تم تطعيمهم بالكامل.

قطر

خسر المؤشر القطري (.QSI) 0.1٪ ، مع تراجع البنك التجاري (COMB.QA) بنسبة 1.2٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق