edita 350

أسعار النفط ترتفع عند تسوية التعاملات وخام «نايمكس» أعلى 76 دولارًا

شهدت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء وذلك لليوم السادس على التوالي، بعد صدور بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من تسارع القلق حول ارتفاع إصابات كورونا.

وارتفعت عند تسوية التعاملات أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنسبة 0.4% أو 29 سنتًا ليسجل 79.23 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 80.17 دولار .

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 0.8% أو 58 سنتًا ليصل إلى 76.56 دولار للبرميل.

هبوط مخزونات النفط الأمريكية

وتراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، كما انخفض مخزون البنزين.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط تراجعت 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري، ما جاء أعلى من التوقعات التي كانت تشير لهبوط 2.7 مليون برميل.

كما انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 1.5 مليون برميل، وهبط مخزون المقطرات بمقدار 1.7 مليون برميل.

خزانات نفط
خزانات نفط

الأسواق تترقب اجتماع أوبك 

من جانب اخر تترقب الأسواق اجتماع منظمة “أوبك” وحلفائها في الأسبوع المقبل، لتقييم سياسة التحالف خلال 2022، بما سيؤثر على المعروض من النفط العالمي.

وكان “ألكسندر نوفاك” نائب رئيس الوزراء الروسي قد صرح أن بلاده توافق على تراوح أسعار النفط بين 65 دولارًا و80 دولارًا للبرميل، مشيرًا إلى أن الإنتاج قد يعود لمستويات ما قبل الجائحة في مايو المقبل.

ورغم إيجابية البيانات الأمريكية التي تعكس ارتفاع الطلب على النفط، فإن حالة القلق لدى المستثمرين بسبب ارتفاع إصابات “كورونا” أثقلت على أسعار النفط.

وشهدت عدة دول أوروبية ارتفاعات قياسية في إصابات “كورونا”، مع استمرار تفشي متحور “دلتا” و”أوميكرون”، حيث أبلغت فرنسا عن تسجيل 208 آلاف إصابة للمرة الأولى على الإطلاق.

وارتفع متوسط الإصابات خلال سبعة أيام في الولايات المتحدة أعلى ربع مليون إصابة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق