مؤشر نيكي يرتفع إلى أعلى مستوى في شهر بقيادة شركات التكنولوجيا

بنك البركة

ارتفع مؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في شهر واحد اليوم الثلاثاء ، بقيادة شركات التكنولوجيا الثقيلة ، بعد أن ساعدت بيانات مبيعات التجزئة القوية وول ستريت على الإغلاق على ارتفاع خلال الليل، وفقا لوكالة رويترز.

كما عززت معنويات المخاطرة ، أظهرت البيانات زيادة في إنتاج المصانع اليابانية في نوفمبر حيث استفاد الإنتاج في قطاع السيارات من انتعاش إمدادات قطع الغيار العالمية.

ABK 729

ارتفع متوسط مؤشر نيكي 1.37٪ ليغلق عند 29069.16 وهو أعلى مستوى منذ 25 نوفمبر. وتقدم مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.37٪ إلى 2005.02.

انتهى مؤشر إس آند بى 500 (.SPX) عند مستوى قياسي مرتفع في جلسته الرابعة على التوالي من المكاسب ، حيث سلطت الطفرة المدعومة بالتجارة الإلكترونية في مبيعات التجزئة الضوء على القوة الاقتصادية وخففت المخاوف من إلغاء الرحلات المدفوعة بأوميكرون والتي ضربت أسهم السفر.

وقال تاكاتوشي إيتوشيما ، المحلل الاستراتيجي في Pictet Asset Management ، «المعنويات قوية مع مكاسب في الأسهم الأمريكية الليلة الماضية. السوق اليابانية ستحافظ على الزخم إذا ظلت السوق الأمريكية قوية».

«لكن معظم المشاركين هم من المستثمرين على المدى القصير ، مع وجود العديد من المستثمرين على المدى الطويل بعيدًا عن موسم العطلات ، قد يبيع هؤلاء المستثمرون الأسهم لجني الأرباح إذا استمر السوق في الارتفاع.»

قادت أسهم التكنولوجيا المكاسب ، حيث صعد سهم طوكيو إلكترون (8035.T) لصناعة معدات صناعة الرقائق بنسبة 1.81٪ ، وارتفع سهم دايكن إندستريز (6367 تي) لمكيفات الهواء بنسبة 2.7٪ ، وارتفع صانع الروبوتات فانوك (6954 تي) بنسبة 2.47٪. فيما قادت شركة سونى جروب المصنعة للألعاب (6758.T) مكاسب توبكس بزيادة قدرها 2.3٪.

استحوذ «Precision makers» على أكبر نسبة من بين 33 مؤشرًا فرعيًا للصناعة في البورصة ، حيث ارتفع صانع الزجاج البصري هويا بنسبة 1.75٪ ، وقفز صانع المعدات الطبية والكاميرات أوليمبوس (7733.T) بنسبة 4.32٪.

تقدم Kewpie بنسبة 2.62٪ بعد أن رفع صانع المايونيز توقعاته للأرباح السنوية وتوزيعات الأرباح.

ارتفعت مبيعات التجزئة للملابس الكاجوال  Shimamura بنسبة 4.05٪ بعد أن سجلت قفزة بنسبة 25٪ في صافي أرباح تسعة أشهر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق