edita 350

أسعار النفط تصعد عند التسوية .. وبرنت يتجاوز 78 دولارًا

صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم، وسط آمال بأن يكون تأثير متحور “أوميكرون” على الطلب العالمي محدودًا خلال العام المقبل، على الرغم من إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب تزايد الإصابات.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير ارتفاعًا بنسبة 2.3% أو 1.75 دولار ليسجل 78.60 دولار للبرميل عند التسوية.

واضطرت شركات الطيران الأمريكية إلى إلغاء حوالي 2800 رحلة خلال عطلة الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تعطيل السفر خلال عطلة الكريسماس، التي تمثل واحدة من أكثر فترات العام نشاطًا لقطاع الطيران.

وتراجعت المخاوف حول تأثير المتحور الجديد على الاقتصاد بعدما أكدت الحكومة البريطانية عدم فرض أي قيود جديدة قبل نهاية هذا العام لاحتواء فيروس “كورونا” في إنجلترا، بالإضافة إلى عدم سعي إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لفرض تدابير إغلاق جديدة.

 

وفي سياق منفصل، صرح “ألكسندر نوفاك” نائب رئيس الوزراء الروسي لتلفزيون “روسيا 24” أن الطلب العالمي على النفط قد يواصل التعافي، مع تنامي الاستهلاك على الرغم من الوباء، موضحًا أن الدول تعلمت التعايش مع الفيروس.

 

وفي محاولة للحد من ارتفاع أسعار النفط، صرح مسؤول بوزارة التجارة في اليابان لوكالة “بلومبرج” أن بلاده بدأت بيع النفط من احتياطاتها الاستراتيجية، ضمن الخطة التي دعت إليها الولايات المتحدة في وقت سابق بالتنسيق مع الدول المستهلكة الأخرى.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 2.4% أو 1.78 دولار ليصل إلى 75.57 دولار للبرميل

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق