جاسم النويس: الاستثمارات الإماراتية في مصر تبلغ 15 مليار دولار تديرها 1250 شركة

بنك البركة

قال الدكتور حين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة النويس للاستثمار إيمياباور ، إن محور الطاقة يمثل محورا مهما جدا في محاور التنمية المستدامة، التي تسعي إليها الدولة المصرية لتحقيق النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تشهد طفرة كبيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف النويس، في كلمته اليوم، في فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة، أن هناك علاقات نموذجية تجمع بين مصر والإمارات عبر التاريخ في كافة المجالات، موضحا أن الاستثمارات الإماراتية في مصر تبلغ 15 مليار دولار، تديرها 1250 شركة إماراتية في مختلف المجالات ومن الواضح حجم الاستثمار يعكس تزايد في مستويات الثقة بأداء الاقتصاد المصري الذي يخطو خطوات واثقة نحو النمو والاستقرار.

ABK 729

وأشار النويس، إلى أن هناك اهتماما كبيرا بمجالات الطاقة المتجددة، موضحا أن الدولة المصرية لديها إستراتيجية كبيرة في مجال الطاقة والكهرباء نحو التنمية المستدامة وضمان أمن الطاقة واستدامتها واستقرارها، مؤكدا أن مصر تمتلك سلسلة من المشروعات الكبيرة في مجالات الطاقة، وهو ما يشجع أي شركة تعمل في هذا القطاع والعمل في السوق المصري.

ووجه النويس، الشكر لوزارة الكهرباء، والقيادات بها والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدولة المصرية لدعم المستثمرين في المؤسسات والاستثمار في البلد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق