عمومية «المصريين للاستثمار» تناقش زيادة رأس مالها إلى 100 مليون جنيه.. يناير المقبل

بنك البركة

قرر مجلس إدارة شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، تقديم مقترح للجمعية العامة العادية وغير العادية بشأن زيادة المال المصدر والمدفوع.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن قرار مجلس الإدارة يتضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 50 مليون جنيه موزعة على 50 مليون سهم بالقيمة الاسمية جنيه للسهم.

ABK 729

وأضافت أن الزيادة ستكون نقدية تمويل عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة، وذلك مع إعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وقرر مجلس الإدارة دعوة العمومية العادية للانعقاد يوم السبت الموافق 15 يناير المقبل لاتخاذ القرار بشأن زيادة رأس المال، كما اعتمد مجلس الإدارة الدراسة المقدمة من إدارة الشركة بشأن أسباب ومبررات وزيادة رأس المال المصدر.

أظهرت القوائم المالية لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية عن نتائج أعمالها خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، ارتفاع فى الأرباح بنحو 200%.
وأوضحت الشركة فى بيان لها تحقيق ارباح بقيمة 701 ألف جنيه خلال الـ9أشهر الاولى من العام الجاري، مقابل ارباح بلغت نحو 32 ألف جنيه من نفس الفترة للعام الماضي.

وبلغت ايرادات المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية خلال الفترة نحو 7 مليون جنيه، مقابل ايرادات بلغت نحو 8 مليون جنيه من نفس فترة المقارنة.

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية 10 أكتوبر الماضي، إيقاف التعامل على سهم شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية.

وقالت الهيئة في بيان، إن ذلك لحين موافاة الهيئة والبورصة بتقرير مجلس الإدارة بشأن الموقف الاقتصادي للشركة، وخطة الشركة بشأن توقعات الربحية بما يعكس التطور السعري والقيمة الاقتصادية المتوقعة لها

وتابعت: “مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان”.

وحققت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، صافي ربح بلغ 32.86 ألف جنيه خلال 2020، مقابل أرباح 18.97 ألف جنيه خلال 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 9.52 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 7.56 مليون جنيه خلال 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق