«المجتمعات العمرانية» تنهي التخصيص الفوري لـ80 قطعة أرض بعائدات 2.5 مليار جنيه

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من التخصيص الفوري لـ80 قطعة أرض خلال الربع الاول من العام المالي الجاري، بعائدات 2.5 مليار جنيه، كما تم بيع 100 محل وصيدلية ووحدة إدارية.

قال المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إن 90% من الأراضي التى يتم طرحها بنظام التخصيص المباشر يتم بيعها والتعاقد عليها، مؤكداً أن معدلات الطلب علي الأراضي فى تزايد مستمر حيث أن السوق العقاري يشهد حركة مبيعات جيدة سواء على مستوى الأراضي أو الوحدات السكنية بمختلف أنواعها.

ABK 729

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الهيئة قد طرحت في السابق أراضي في مدينة العلمين الجديدة بنظام الشراكة، حيث تم بالفعل البت فى إحدى الأراضي على مساحة 48 فدان وترستيها لصالح إحدى شركات التطوير العقاري، ويجري حاليا البت في العروض الأخرى المتبقية.

أما بالنسبة لطروحات الوحدات السكنية، أكد أن الهيئة تخطط لطرح 13 ألف وحدة سكنية في مشروعات جنة ودار مصر وسكن مصر في 13 مدينة جديدة خلال شهر ديسمبر الجاري، حيث من المنتظر أن تدخل هذه الوحدات ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 3%، مؤكداً أن أسعار هذه الوحدات لن ترتفع وسيتم طرحها بنفس أسعار الطروحات السابقة تقريباً  برغم الزيادة التى تتحملها الهيئة جراء تغيرات أسعار مواد البناء المختلفة خلال العام الأخير.

أكد أيضاً أن الهيئة قد استلمت بالفعل كامل حصتها من الوحدات السكنية في مشروع مدينتي حيث حققت الهيئة أرباحاً تفوق ما تم تحديده أثناء التعاقد مع شركة طلعت مصطفي، خاصة وأن الهيئة طرحت هذه الوحدات بأسعار السوق الحالية.

،،،،،،،،،،،،،،،،

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق