edita 350

منافسة ثنائية للتأمين ضد الحوادث للعاملين بهيئة الإسعاف بإجمالي تغطيات 1.6 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن منافسة ثنانية بين شركتي مصر للتأمين وثروة للتأمين للفوز بتغطية العاملين بهيئة الإسعاف المصرية ضد أخطار الحوادث الشخصية.

وكانت قد خاطبت وزارة الصحة والسكان ممثلة في هيئة الإسعاف المصرية شركات التأمين العاملة بالسوق لتوفير تغطية التأمين ضد الحوادث لجميع العاملين في الهيئة لمدة عام، والبالغ عددهم  نحو 16113 عامل بإجمالي تغطيات تبلغ نحو 1.6 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن هذه المناقصة شهدت منافسة بين 8 شركات تأمين، ثم تأهيل شركتي مصر للتأمين وثروة للتأمين فنياً، وجاري دراسة العروض المالية والفنية للشركتين لإختيار أحدهما، منوهاً أنه من المرجح اسناد الوثيقة لمصر للتأمين.

وأشارت أنه وفقاً لكراسة الشروط للممارسة المطروحة من هيئة الإسعاف، فإن وثيقة التأمين المطلوب إصدارها للهيئة تتضمن تغطية حالات الوفاة بمبلغ تأميني 100 ألف جنيه للحالة الواحدة، ووترتفع إلى 600 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث إرهابي.

وأضافت أن الوثيقة تشمل على تغطية أخطار الوفاة بحادث والعجز الكلي والجزئي المستديم والمؤقت خلال فترة سريان الوثيقة، مشيرةً إلى أنه من المقرر البث في الممارسة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويشار إلى أن هيئة الاسعاف المصرية هي هيئة عامة مستقلة تم انشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 139 لسنة 2009 والصادر برئاسة الجمهورية في 3 مايو 2009؛ وهي هيئة من الهيئات الخدمية التي تسعى لتقديم أفضل خدمة إسعافية طبقا للمقاييس العالمية و تتبع وزير الصحة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق