«مصر إيطاليا» تحقق 5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2021

حققت شركة مصر إيطاليا العقارية حجم مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري يقدر بنحو 5 مليار جنيه، وذلك بزيادة مليار جنيه عن المستهدفات التي وضعتها الشركة بداية العام وذلك وفقاً لتصريحات المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

قال محمد العسال فى تصريحات خاصة على هامش قمة مصر الاقتصادية، أن الشركة تستهدف تحقيق معدلات نمو فى المبيعات خلال العام 2022 بنسبة لن تقل 50% مقارنة بمبيعات 2021، كما تستهدف الشركة التوسع في الساحل الشمالي وغرب القاهرة الفترة المقبلة.

توقع زيادة أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية مع انتقال الحكومة للإدارة بنسبة 10-15% عن أي منطقة أخرى مجاورة لها، وفي الوقت نفسه سوف تستفيد منطقة وسط البلد من هذا الانتقال وستتحول لمزار سياحي، مشيرًا إلى مخطط تطوير مجمع التحرير بإجمالي استثمارات 3.5 مليار جنيه ليصبح متعدد الاستخدامات.

أكد على أهمية ضوابط تنظيم السوق العقاري، بهدف حماية العملاء في السوق، من الشركات صاحبت الخبرة الضعيفة، مقترحًا إنشاء جهة حكومية معنية بدراسة العروض المقدمة من الشركات العقارية لتنفيذ المشروعات، ودراسة الملاءة المالية وقدرتها على تنفيذ المشروع، لحماية العملاء.

وقلل من تداعيات موجة التضخم العالمية، نظرًا لأن مصر تحقق نسب تضخم مرتفعة بين 8-10% سنويًا، في المقابل تشهد الدول الأوروبية تدني مستويات التضخم، ولذا فهي أكثر ارتباكًا بموجة التضخم، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي فرصة كبيرة للاستثمار العقاري في الوقت الحالي، في ظل توقعات ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بصورة تدريجية.

 

 

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق