edita 350

علاء الزهيري: نلتزم بمساندة صندوق الحوادث المجهلة ومجمعة التأمين الإجباري لخدمة عملاء القطاع

قال علاء الزهيري ، رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، إن الهيئة العامة للرقابة المالية دعمت قطاع التأمين بالسوق خلال الأونة الأخيرة بالتعاون مع الإتحاد وبإصدارها العديد من القرارات الرقابية التي ساهمت في نمو القطاع.

وأضاف الزهيري خلال كلمته على هامش توقيع بروتوكول التعاون بين مجمعة التأمين الإجباري والصندوق الحكومي لتغطية الأضرار الناتجة عن بعض حوادث مركبات النقل السريع “الحوادث المجهلة”، أنه رغم الخدمات التي يقدمها صندوق الحوادث المجهلة إلا أنه كان عبء على شركات التأمين نتيجة للازدواجية التي شهدها السوق في بعض الفترات.

وأوضح أن هناك تعاون سابق بين المجمعة والصندوق لمنع هذه الازدواجية في التعويضات، ولكن مع توقيع بروتوكول التعاون بين الطرفين فسيؤدي ذلك إلى نتائج أكثر إيجابية خلال المرحلة المقبلة، بما يعود بالنفع على المنظومة.

وأشار إلى أن مجمعة التأمين الإجباري والشركات الأعضاء بها والإتحاد تساند صندوق الحوادث المجهلة دائما بما في صالح القطاع وعملائه.

وكانت قد وقعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات اليوم بروتوكول تعاون مع الصندوق الحكومي لتغطية الأضرار الناتجة عن بعض حوادث مركبات النقل السريع “الحوادث المجهلة” بهدف منع ازدواجية صرف التعويضات والتكامل فى قواعد البيانات بين الطرفين.

وقد شهد توقيع البروتوكول حضور كلا من الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة، وهشام رمضان مساعد رئيس الهيئة، بجانب علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ومحمد مهران رئيس مجمعة التأمين الإجباري، وإبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة، وكذلك سما صادق رئيس مجلس إدارة الصندوق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق