edita 350

رئيس هيئة معارض دوسلدورف الألمانية: مصر لديها مقاومات قوية لتعزيز تواجدها على خريطة المعارض العالمية

قال ولفرام دينير رئيس والعضو المنتدب لهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، إن اختيار مصر لإقامة معارض بها يعطي مؤشر جيد، في ظل رؤية الهيئة للسوق المصرية وامتلاكها لمقومات قوية، بما يجعلها تتخذ خطوات متقدمة على خريطة المعارض العالمية وأن يكون بها صناعة معارض قوية

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش معرض «فوود أفريكا»، أن الهيئة لديها توجه قوي للتواجد بمعارضها في مصر باعتبارها مدخل للهيئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وكذلك في ظل حجم السوق واتساع دائرة الاستهلاك، خاصة وأن الهيئة لديها خريطة واسعة من المعارض في ألمانيا واوروبا وآسيا وروسيا وأمريكا الجنوبية، وكان تعاونها مع شركة كونسبت و FIP  جاء لدخول اسواق جديدة.

وأضاف دينير أنه سيتم دراسة موسعة بالتعاون مع الشركتين من أجل بحث القطاعات التي تحتاج إلى إقامة معارض خلال الفترة المقبلة، والتي يمكن تنظيمها في مصر خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن الهيئة لديها معارض كبيرة وعالمية في قطاعات متعددة مثل التعبئة والتغليف والتي تم تنظيم احدها في مصر “باك بروسيس”  وكذلك انترباك،  وكذلك قطاعات الصحة والغذاء.

وردا على سؤال أموال الغد حول تعافي قطاع المعارض من تداعيات كورونا، أكد ان العالم بأكمله تأثر سلبًا بالجائحة الأمر، ولكن في ظل خريطة الدول التي تتواجد وتقوم الهيئة بتنظيم معارض بها، كان التأثير محدود ولم تتوقف عن اقامة معارض، ولكن كان هناك تأثير في تراجع المشاركات الدولية نظرا لمشاكل السفر.

وتابع دينير أن الهيئة قامت منذ شهر سبتمبر الماضي بتنظيم 3 معارض دولية، وتقوم حاليا بالإعداد لإقامة معرض انترباك والذي تم تأجيله من العام الماضي ليقام في 2023، وتم حتى الآن حجز 90% من مساحة المعرض.

قابيل: نعمل على تنظيم عدد من البعثات التجارية بالتعاون مع «التصديري للصناعات الغذائية»

وعلى جانب آخر، لفتت داليا قابيل نائب المدير العام لـ”كونسبت “،  إنه سيتم التوسع في التعاون مع هيئة معارض دوسلدورف في معرض فوود أفريكا فضلا عن باك بروسيس، لتوسيع المشاركات الدولية خلال الدورات المقبلة.

ولفتت إلى أن شركتها الفترة المقبلة تتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية في تنظيم الجناح المصري في عدد من المعارض، في دبي وموسكو وبرلين فضلا عن بعثات تجارية في كينيا ومدغشقر وغانا والأردن والتي تستهدف ايضا اسواق سوريا والعراق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق