edita 350

خبراء: الحلول التكنولوجيا وأنظمة الذكاء الاصطناعي تساهم  في النهوض بقطاع الصناعات الغذائية

أكد عدد من الخبراء المشاركين في جلسة الحلول الرقمية في قطاع الغذاء التي أقيمت ضمن فعاليات على أن الحلول التكنولوجية لها العديد من المزايا في النهوض بقطاع الغذاء.

وقالوا إنها تتمثل في السرعة باتخاذ افضل القرارات عن طريق ما يتم توفيره من بيانات عن طريق أنظمة الذكاء الاصطناعي فضلا عن السهولة والسرعة والأمان التي توفرها الوسائل التكنولوجية في النهوض بقطاع الغذاء.

وأشار ياسر البندري رئيس مجلس إدارة شركة ديسكو الي أهمية الحلول التكنولوجية في تنمية اي قطاع، لافتا الي ان الذكاء الاصطناعي يقوم بدور مهم جدا وهو تحليل البيانات للوصول إلى افضل قرار في أسرع وقت.

ومن جانبه قال طارق نور المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة TBS Holding ان حلول التكنولوجيا في القطاع الغذائي مهمةجدا بداية من التصنيع حتى الوصول إلى المستهلك النهائي.

وأوضح أن العمل اون لاين شهد نمو كبير خلال العالمين السابقين منذ ظهور فيروس كورونا، الأمر الذي ساهم في إحداث تطور كبير في الطلبات والتوصيل وفي مستوى الخدمات الغذائية المقدمة اون لاين وفي كل أغراض هذا القطاع.

وقال حسام عز فوري الرئيس التنفيذي لشركة fawry FMCG إن فوري تعمل حاليا على توفير منظومة لميكنة المدفوعات بالنسبة لقطاع التجار والمصنعين مشيرا الي ان التكنولوجيا تتيح سرعة حركة تداول الأموال بطريقة سهلة  وآمنة من التزوير او السرقات.

وأشار إلى نشاط مدفوعات التجار بدا في فوري منذ ٥ سنين ولذلك حرصت الشركة علي المشاركة في معرض فوود أفريقيا كما من المقرر أن نقدم لأول مرة تمويل لشراء مشتريات التجار وسيتم إطلاق هذه الخدمة بداية ٢٠٢٢.

وذكر تامر ماهر المدير العام لشركة BI Technologies أن التكنولوجيا تتيح التحكم الكامل في المبيعات وكل مراحل العمل بناءا على المتاح من بيانات امام متخذي القرار وبالتالي اتخاذ افضل قرار في أسرع وقت.

ولفت إلى ان شركة BI Technologies طرحت مؤخرا منتج جديد عبارة عن تطبيق اسمه “مندوبي” للتجار والذي يمكن من خلاله طلب الخدمات وهو بمثابة همزة الوصل بين التجار والمستوررين.

ومن جانبه قال حسن بدوي استشاري الحلول الرقمية بمشروع الابتكار الزراعي AIP ان هذا المشروع يعمل على تطبيق الحلول التكنولوجية بداية من المزارع حتى المستهلك النهائي وفي هذا الإطار نقوم بدعم وزراة الزراعة في مشروعاتها التكنولوجية ونقدم خدمات إرشادية للمزارعين يمكن من خلالها ان يقوم المزاع بتسجيل كل بياناته في المنصات الزراعية

ونوه بأن الخطوة الاهم التي نقوم بها هي التوعية بأهمية التكنولوجيا وتحقيق الحلول الرقمية في التسويق والبيع وكل مراحل العمل.

وأوضح بلال زهران المدير التنفيذي لشركة فودكس ان العامل المشترك بين كل مقدمين الخدمات الغذائية هو التحول الي الحلول التكنولوجية لإدارة العمل بشكل أفضل وتسهل على متخذ القرار اتخاذ القرارات المناسبة بناءا على ما توفر من بيانات.

وأضاف أحمد الشيخة الرئيس التنفيذي لمنصة بريمور أن كل الحلول التكنولوجية تتيح الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وهو ما تم تحقيقه من خلال منصة بريمو.

وأشار الي ان منصة بريمور لديها حاليا ٧٥ الف سيدة تعمل معنا اغلبهم من خارج القاهرة والاسكندرية تمكنت هؤلاء السيدات من تحقيق نتائج إيجابية وفتحت لأنفسهن مجالات عمل كبيرة في المبيعات من منصة بريمور التي اتاحت للسيدات الوصول بالمنتجات الي عدد كبير من العملاء في إطار المجتمع الذي تعيش به كل سيدة.

وقال إن الفرصة في الميكنة وتحقيق الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وبالتالي فإن الحلول التكنولوجية اتاحت مجالات وفرص عمل مهمة لقطاع كبير من الجمهور.

ومن جانبه تحدث مصطفى أبو جمرة الرئيس التنفيذي لشركة Media SCI عن أنظمة الذكاء الاصطناعي التي توفر البيانات امام متخذي القرار وفي ضوء هذه الأنظمة قمنا ببناء منصة لتجميع البيانات وتحليلها.

وأضاف انه مع ظهور فيروس كورونا حدث نمو كبير في الاعتماد على الشبكات الاجتماعية وعن طريق هذه الشبكات يمكن رصد توجهات واحتياجات الجمهور مشيرا الي ان المصريين يقضون حوالي ٨ ساعات يوميا على السوشيال ميديا وهو ضعف المتوسط العالي لاستخدام منصات التواصل الاجتماعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق