edita 350

»النقل» تستقبل 3 قطارات جديدة بمشروع المونوريل

أستقبلت وزارة النقل 3 قطارات جديدة سيتم تشغليهم بمشروع المونوريل التي سيربط بين العاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر بطول 98,5كم بعدد محطات35.

قال وزير الفريق كامل الوزير ، على هامش جولة تفقدية للمشروع ، أنه تابع معدلات تنفيذ مشروع مونوريل شرق الدلتا التي سيربط بين العاصمة الإدارية ومحطة الأستاد بمصر الجديدة التابعه للخط الثالث للمترو بطول 56.5 كم ويضم 22 محطة .

وأضاف أنه ، تم تنفيذ 28 % من الأعمال  الأجمالية من مشروع مونوريل شرق الدلتا  وكذلك  تنفيذ الاعمال الكهروميكانيكية24.7%.

وأكد الوزير، على اهمية العمل على مدار الساعة للإنتهاء من تنفيذه وفقا للجدول الزمني المحدد حيث يعتبر المشروع  ‏إحدى وسائل النقل الأخضر الحديثة التي ستخدم الجمهورية الجديدة.

وذكروالتي أرسى قواعدها فخامة ‏الرئيس ‏عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ‏‏(القاهرة الجديدة – ‏العاصمة الإدارية ) .

وأضاف أنه،

سيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة ‏والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأكد وزير النقل ، أن  ‏مشروع المونوريل يتم تنفيذه في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التى تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة.‏

وجدير بالذكر أن الطول الإجمالى لمشروعي المونوريل  98,5 كم بعدد 35 محطة وتبلغ ‏الطاقة الإستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يومياً ، ويتكون قطار المونوريل ‏من عدد 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد ‏العربات الى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة  التي يخدمها.‏

وتتميز قطارات المونوريل بأنها أحادية السكة تتحرك على كمرة خرسانية تعمل بدون سائق وتبلغ ‏السرعة التصميمية ‏لها 90كم/الساعة ويصل زمن التقاطر الى ٩٠ ثانية  .

ومن المخطط أن يستغرق ‏زمن الرحلة لخط مونوريل شرق النيل ‏‏(العاصمة الإدارية)  60 دقيقة ولخط مونوريل غرب النيل ‏‏(السادس من أكتوبر) 4

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق