edita 350

«التصديري للصناعات الغذائية» يوقع 4 مذكرات تفاهم مع جهات حكومية

وقع اليوم المجلس التصديري للصناعات الغذائية أكثر من مذكرة تفاهم مع العديد من الجهات المختلفة ومنها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية الصعيد، ومركز تحديث الصناعة، وشركة جسور.

جاء ذلك على هامش فعاليات معرض معرض فوود آفريكا 2021، والذي انطلقت اليوم وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض محلي ودولي، وبعثة مشترين تفوق 500 مستورد.

ونوه بأن مذكرة التفاهم الخاصة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية تستهدف العمل على على تشجيع المصانع على الاستثمار وتوفير الأراضي المرفقة.

وأوضح المجلس أن مذكرة التفاهم الخاصة بمركز تحديث الصناعة تركز بشكل أساسي التعاون في مجال دعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها الواقعة في مصر، وبوجه خاص النهوض بالصناعات الغذائية وحل العقبات التي تواجهها.

وأضاف أن مذكرة التعاون مع شركة جسور تستهدف العمل على زيادة الصادرات المصرية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية وفقا لأحدث المعايير الدولية من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

وذكر المجلس أن مذكرة التفاهم الخاصة بجهاز تنمية الصعيد تركز على دعم وتطوير تكتل العسل الأسود، من خلال عدة أنشطة وورش تعريفية وأنشطة مختلفة ومنها ترخيص العصارات في إطار إدراجها تحت القطاع الرسمي، وتحديث الآلات والمعدات الخاصة بالصناعة لضمان جودة المنتج، وإعداد خطة لاختراق الأسواق بمنتجات صغار المصنعين.

ويضم معرض فوود أفريكا 2021 أربعة فعاليات كبرى على هامشه متمثلة في “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف و “سي فوود أفريكا” و “فريش آفريكا” و “دايتس آفريكا” بالإضافة إلى المؤتمر و الذى يضم ندوات مختلفة وورش عمل عن سلامة الغذاء، والتصدير إلى أفريقيا، والتكنولوجيا فى قطاع الصناعات الغذائية و التغليف و غيرها.

وشهدت صادرات الصناعات الغذائية المصرية ارتفاعا بنسبة 18% خلال الأشهر التسعة الاولى من عام 2021 لتبلغ 3.136 مليار دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2020 والتي بلغت 2.68 مليار دولار ومحققة قيمة نمو بلغت 472 مليون دولار

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق