اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

ماجد الشريف: صفقة الاستحواذ على سوديك ستوفر سيولة نقدية كبيرة لحملة السهم

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، أن أغلبية حملة أسهم الشركة وافقو على بيع حصصهم والتى تمثلت نحو 85.5% من أسهم رأسمال المصدر لصالح تحالف مستثمري أبوظبي الامارتي والذي تمتلكه شركة الدار  العقارية بنسبة 70% وأبو ظبي التنموية القابضة بنسبة 30%، حيث أستحوذ التحالف بانتهاء جلسة الامس على 304 مليون سهم بسعر 20 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 6.1 مليار جنيه.

وعلق ماجد الشريف العضو المنتدب لشركة سوديك فى بيان للشركة اليوم ” أن هذة الصفقة سوف تقدم لحملة السهم سيولة نقدية كبيرة و فورية  بما يعكس ثقة المركز المالي للشركة وعلاماتها التجارية، لمدي القوة المالية التي يتمتع بها التحالف المستحوذ، بالإضافة إلى سجلة الحافل فى مجالات الاستثمار العقاري.

ووجه الشريف الشكر لحملة أسهم سوديك الحاليين وعلى ثقتهم فى قدرتهم على تحقيق النمو والارباح للشركة بشكل مستدام، مع تتطلع الشركة للعمل والتعاون مع التحالف الجديد لبدء مرحلة جديدة فى عمليات النمو المختلفة.

يشار إلى أن أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المدرجة بالبورصة المصرية وذلك من خلال عرض شراء إجباري قدمه تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية وأبو ظبي التنموية القابضة (ADQ).

وقد تم عرض حوالي 305 مليون سهم من شركة سوديك لصالح  التحالف وذلك بسعر 20 جنيه للسهم، تنفيذ الصفقة مشروط للانتهاء من إجراءات التنفيذ والتسوية في البورصة المصرية.

وفي هذا السياق أوضح ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذه الصفقة تمثل علامة فارقة في استراتيجية قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التي تهدف إلى ترسيخ المكانة الرائدة التي ينفرد بها القطاع في تقديم الخدمات الاستشارية بأسواق المال سواءً في مصر أو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأشار العيوطي إلى أن هذه العملية تمثل كبرى صفقات الاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات المصري حتى الآن، وذلك بقيمة إجمالية تتجاوز 388 مليون دولار، وهي بمثابة إشارة قوية على إقبال المستثمرين الأجانب على السوق المصري الذي ينبض بالفرص الاستثمارية الواعدة.

وفي شهر سبتمبر من عام 2021، تقدمت الشركة بطلب عرض شراء إلى هيئة الرقابة المالية للاستحواذ على حصة 90% من أسهم شركة سوديك في إطار تحالفها مع شركة أبو ظبي التنموية القابضة (ADQ)، حيث تبلغ حصة شركة الدار العقارية في هذا العرض 70% بينما تساهم شركة القابضة (ADQ) المدعومة من الحكومة الإماراتية في النسبة المتبقية.

وتعتبر شركة سوديك إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، وتمتد مسيرتها إلى أكثر من 25 عاماً من الخبرة في قطاع العقارات المصري، وتقدم سوديك باقة واسعة من المشروعات العقارية الحائزة على الجوائز التقديرية من أجل تلبية الطلب المتنامي على المشروعات السكنية والتجارية وكذلك متاجر التجزئة. علاوةً على ذلك، تعتبر شركة الدار العقارية مؤسسة رائدة متخصصة في تطوير وإدارة والاستثمار في العقارات في دولة الإمارات، وهي مسؤولة عن تطوير العقارات السكنية والتجارية ومتاجر التجزئة، فضلاً عن الوجهات الترفيهية في أبو ظبي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق