اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«خط هيونداي روتم» ينظم 3 رحلات أسبوعية لميناء دمياط و7 للعين السخنة

ينظم الخط الملاحي هيونداي روتم الكوري، 3 رحلات منتظمة أسبوعياً إلى ميناء دمياط قادمة من شرق أسيا.

وقال اللواء محمود القاضي رئيس مجلس إدارة شركة كادمار للملاحة وكيل الخط الكورى بمصر، إن الخط ينظم رحلة يومياً أيضًا إلى ميناء العين السخنه قادمة من جبل علي بدولة الامارات.

وأضاف القاضي لـ “أموال الغد”، أن الخط الكوري يخطط لزيادة رحلاته إلى الموانئ المحلية خلال العام المقبل، استناداً إلى انتعاش حركة التجارة العالمية حالياً.

وأكد أن الخط تمكن من تحقيق أرباح خلال العام الجاري بفضل انتعاش حركة النقل البحري، بجانب ارتفاع رسوم شحن الحاويات عالمياً رغم استمرار تداعيات جائحة كورونا.

وقد أعلن الخط، عن تحقيق ربح بقيمة 2.06 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2021 بزيادة قدرها  45.1٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث شهد نمو بواقع 8.4 % خلال نفس الفترة.

وتمكن خط هيونداي، من استلام ١٢ سفينة حاويات بسعة ٢٤ ألف حاوية مكافئة خلال عام ٢٠٢٠، ضمن مخطط  زيادة عدد سفن الخط.

وأكد القاضي، أن شركتة تعمل وكيل للخط الملاحي “ليدر” الروسي” بداخل السوق المحلية، ويعمل على نقل الحاصلات الزراعية من مينائي الدخيلة بالاسكندرية ونوفوروسيسك الروسية.

ولفت إلى توقف الخط حالياً من تنظيم رحلاته إلى السوق المحلية، بسبب إنتهاء موسم الحاصلات الزراعية خلال شهر نوفمبر الماضي، مضيفًا أن الخط مستمر في تقديم خدماته وقد يتوسع بتغطية موانئ أخري تلبية لاحتياجات المصدرين خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق