اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بورصات الخليج الرئيسية.. دبي تواصل ارتفاعها للجلسة السادسة والمؤشر السعودي يتراجع

تبيانت بورصات الخليج الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، حيث ارتفعت سوق الأسهم في دبي وتتجه نحو المكاسب للجلسة السادسة على التوالي ، بينما أثر ضعف أسعار النفط على الأسهم السعودية، وفقا لوكالة رويترز.

أداء بورصات الخليج الرئيسية اليوم الأربعاء الموافق 8-12-2021

دبي

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.8٪ ، مدعوماً بقفزة بنسبة 5.1٪ في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU.DU).

أفاد المكتب الإعلامي للإمارة يوم الثلاثاء أن دبي تخطط لطرح عام أولي لمشغل مجمع الأعمال تيكوم جروب في البورصة المحلية.

أعلنت حكومة دبي الشهر الماضي عن خطط لإدراج 10 شركات مدعومة من الدولة في سوق الأسهم لديها كجزء من خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية.

وقالت أيضا إنها تخطط لإنشاء صندوق لصانع السوق بقيمة ملياري درهم لتشجيع المزيد من الشركات الخاصة على الإدراج.

السعودية

تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.3 بالمئة ، متأثرا بانخفاض 0.4 بالمئة في سهم مصرف الراجحي (1120.SE) وتراجع سهم البنك الوطني السعودي 1.4 بالمئة (1180.SE) أكبر بنوك المملكة.

تراجعت أسعار النفط ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية الخليجية ، بعد يومين من المكاسب ، حيث انتظر المستثمرون تقييم التأثير الكامل لمتغير فيروس كورونا أوميكرون على الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود بالإضافة إلى فعالية اللقاحات الحالية.

وارتفعت أسهم مجموعة تداول السعودية (1111.SE) ، مشغل البورصة في المملكة ، بنسبة 20٪ إلى 126.6 ريال في أول ظهور لها في البورصة.

وكانت تداول قد حددت سعر الطرح العام الأولي عند 105 ريال للقطعة عند الطرف العلوي للنطاق المشار إليه ، حيث جمعت 3.78 مليار ريال (1.01 مليار دولار) في الصفقة.

أبوظبي

وفي أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.5٪ ، مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، 1.3٪.

في غضون ذلك ، ستتحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أسبوع عمل من أربعة أيام ونصف مع عطلة نهاية أسبوع من السبت إلى الأحد من بداية العام المقبل لمواءمة اقتصادها بشكل أفضل مع الأسواق العالمية ، لكن الشركات الخاصة ستكون حرة في اختيار أسبوع العمل الخاص بها.

قطر

تراجع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ متأثراً بانخفاض 0.7٪ في سهم مصرف قطر الإسلامي (QISB.QA).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق