اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الرقابة المالية توافق على تعديل غرض شركة «أودن» وتصفية أحد الأنشطة

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة أودن للاستثمارات المالية، بشأن تصفية أحد أنشطة الشركة وتعديل غرض الشركة.

وأوضحت الرقابة المالية لها اليوم، أن تقرير أودن يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في التصفية الاختيارية لنشاطي إدارة صناديق الاستثمار وتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، وتعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة الخاص بتعديل غرض الشركة.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور.

ووافقت شركة اودن للاستثمار والتنمية على تعيين منى يحيي عبد الحميد مديرًا ماليًا للشركة .

وأوضحت الشركة ذلك خلال بيان لها اليوم للبورصة المصرية، أن هذا القرار تم اختيارة بناءًا على قرار مجلس الادارة المنعقد بتاريخ 26 أكتوبر الماضي .

أعلنت شركة اودن للاستثمارات المالية عن نموذج الإفصاح نصف السنوي عن استخدام متحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال البالغ 124.4 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الاثنين، أنه تم سداد 39.54 مليون جنيه باستخدام الأرصدة الدائنة المستحقة لقدامي المساهمين وفقاً للميزانية الصادر عن الفترة المنتهية في 31 يوليو 2019، في حين تم استخدام 84.85 مليون جنيه في الزيادة المسددة نقداً بموجب الشهادة البنكية الصادرة من بنك مصر إيران – ميد بنك – بتاريخ 6 نوفمبر 2019.

وأشارت الشركة إلى أن الاستخدام الفعلي لمتحصلات الاكتتاب بنهاية يونيو الماضي تتمثل في تحسن فاعلية الهيكل التمويل للشركة من خلال تخفيض الإلتزامات المتادولة بالمركز المالي للشركة باستخدام الأرصدة الدائنة البالغة 39.5 مليون جنيه، والمستحقة لبعض قدامى المساهمين في سداد حصة كل منهم في الزيادة المقررة لرأس المال.

وتابعت: تم استثمار كامل قيمة الزيادة النقدية في شراء أسهم شركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات بعدد 9.99 مليون سهم بقيمة 20.08 مليون جنيه لزيادة الحصة من 75 بالمائة إلى 99.9 بالمائة، وتدعيم محفظة الاوراق المالية بقيمة 3.71 مليون جنيه، وودائع لدى بنكي قطر الأهلي الوطني أو بنك ميد بنك بمبلغ 5.4 مليون جنيه وكافة الوادائع البنكية لأجل أقل كم فترة 3 أشهر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ خطة الشركة

وأوضحت، أنه تم الاستثمار أيضاً في دعم شركة تابعة مملوكة للشركة بنسبة 99.9 بالمائة (إيدج للتطوير) بمبلغ 45 مليون جنيه لاستكمال المبنى الإداري بالقرية الذكية.، ودهم شركة تابعة مملوكة بشكل مباشر بنسبة 51 بالمائة وبشكل غير مباشر حوالي 66 بالمائة (أميرالد للتطوير) بمبلغ 6.29 مليون جنيه للانتهاء من أعمال تجهيز مشروع برج كورنيش النيل بالمعادي، وشراء أسهم خزينة بعدد 2.3 مليون سهم بمبلغ 4.36 مليون جنيه.

وعن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب، أشارت إلى أنها تبلغ 84.8 مليون جنيه.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق