اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأوروبية تترفع بفعل القطاعات الدفاعية لتواصل مكاسبها

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بعد أن سجلت أقوى مكاسب في يومين في أكثر من عام ، مع ارتفاع الأسهم الدفاعية حيث يزن المستثمرون فعالية اللقاحات الحالية ضد متغير فيروس كورونا أوميكرون.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 على مستوى المنطقة بنسبة 0.1٪ في الصفقات المبكرة، بعد أن قفز 3.8٪ خلال اليومين الماضيين.

تراجعت شركة بيونتك الألمانية ، التي تصنع لقاحات كورونا باستخدام فايزر، بنسبة 6.3٪ بعد أن أظهرت دراسة أن متغير أوميكرون يمكن أن يتهرب جزئيًا من الحماية من جرعتين من لقاح كوفيد-19. كانت القطاعات التي كانت تعتبر أكثر استقرارًا في أوقات عدم اليقين مثل الرعاية الصحية والأغذية والمشروبات على رأس الرابحين.

ارتفع سهم لوريال 1.1 بالمئة بعد أن قالت شركة نستله العملاقة للمستهلكين إنها ستخفض حصتها في ماركة مستحضرات التجميل الفرنسية ببيع أسهم قيمتها 8.9 مليار يورو (10 مليارات دولار) إلى نحو 20 بالمئة.

ارتفعت الأسهم في نستله 1.6 في المائة لتتداول بالقرب من المستويات المرتفعة القياسية.

تراجعت الأسهم الأوروبية لشركات السفر مع تراجعت أسهم شركة TUI المدرجة في المملكة المتحدة لشركة الرحلات السياحية بنسبة 5.4٪ بعد أن سجلت خسارة سنوية تزيد عن ملياري يورو (2.26 مليار دولار).

تراجعت شركة Hellofresh الألمانية للوجبات بنسبة 8.3 ٪ بعد توقعات مخيبة لأرباح 2022. وانخفض سهم إنفنيون تكنولوجيز «Infineon Technologies» لصناعة الرقائق بنسبة 2.9٪ وتراجع سهم STMicroelectronics بنسبة 1.3٪ بعد أن خفضت شركة مورجان ستانلى تصنيف الأسهم إلى «وزن متساوي».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق