edita 350

جيف بيزوس يتبرع بـ443 مليون دولار لمجموعات المناخ في دفعة لـ«صندوق الأرض»

أعلن الملياردير الأمريكى جيف بيزوس ، عن تبرعات بقيمة 443 مليون دولار لمنظمات المناخ، حيث قام ثاني أغنى شخص في العالم بتكثيف أعماله الخيرية، وفقا لوكالة بلومبرج.
تأتي المساهمات الأخيرة بالإضافة إلى 791 مليون دولار أمريكي قدمها إلى 16 منظمة العام الماضي كجزء من التزامه بمبلغ 10 مليارات دولار لصندوق الأرض لمكافحة تغير المناخ.  وعد بيزوس بتوزيع المبلغ بالكامل بحلول عام 2030.
من بين 44 منحة تم الإعلان عنها أمس الاثنين ، تم تخصيص 130 مليون دولار أمريكي لمساعدة مبادرة Justice40 ، وهي محاولة من قبل إدارة الرئيس جو بايدن لمكافحة تغير المناخ ودعم المجتمعات المحرومة.  وهناك 261 مليون دولار أمريكي أخرى مخصصة لخطة لحماية 30 في المائة من اليابسة والبحر بحلول عام 2030 ، مع التركيز على حوض الكونغو والأنديز الاستوائية.  أما المبلغ المتبقي والبالغ 51 مليون دولار أمريكي فسوف يدعم استعادة الأراضي في الولايات المتحدة وأفريقيا.
قال أندرو ستير ، الرئيس التنفيذي للصندوق ، في بيان: «الهدف من صندوق بيزوس إيرث هو دعم وكلاء التغيير الذين يستغلون التحديات التي يمثلها هذا العقد الحاسم».
كان جيف بيزوس ، 57 عامًا ، في فورة من العطاء هذا العام بعد تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون والطيران إلى حافة الفضاء على أحد صواريخه Blue Origin.  يرفع إعلان اليوم إجمالي تبرعاته إلى أكثر من مليار دولار أمريكي ، بما في ذلك 100 مليون دولار أمريكي لمؤسسة أوباما و 200 مليون دولار أمريكي لمتحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء.
وضع بيزوس مؤخرًا خططه الخاصة بصندوق الأرض ، والتي تتضمن تخصيص ملياري دولار أمريكي لاستعادة الطبيعة وتحويل النظم الغذائية.  وقد أصدر هذا الإعلان ليتزامن مع قمة المناخ COP26 في غلاسكو ، اسكتلندا ، الشهر الماضي ، والتي حضرها جنبًا إلى جنب مع قادة ونشطاء العالم.
يأتي العطاء في الوقت الذي تواجه فيه أمازون ، حيث لا يزال بيزوس رئيسًا تنفيذيًا ، جدلًا من النشطاء العماليين وسط معارك من أجل تشكيل نقابات في مستودعاتها.  بعد خسارة تصويت نقابي في مستودع في ألاباما ، يزعم اتحاد البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والمتاجر أن أمازون أرهب العمال وضغط عليهم للإدلاء بأصواتهم في صندوق بريد قامت الشركة بتثبيته على ممتلكاتها في ضوء الكاميرات الأمنية.  ونفت أمازون ارتكاب أي مخالفات. وسيجري تصويت ثان.
تبلغ قيمة بيزوس 195 مليار دولار أمريكي ، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات ، ومعظمها من حصته في أمازون.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق