edita 350

«المصريين الأفارقة» تبحث مع السفير الأوغندي بالقاهرة فرص التعاون بين البلدين

بحث السفير سان سوبليبا سفير أوغندا بالقاهرة مع د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، فرص دعم تعاون القطاع الخاص بين البلدين .

وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل القارة الأفريقية قائلا “ما حدث في مصر، الذي أعيش فيها منذ ٢٠١٧ شيء لا يصدقه العقل”.

وأعرب عن امتنانه لما يقدمه الرئيس المصري وسعادته بقيادة مصر للكوميسا، مؤكدا جاهزيه بلاده  للتعاون الاقتصادي والاستثماري في قطاعات الزراعة والتعدين والسياحة.

وقدم الدعوة لرئيس الجمعية ومجلس إدارتها وأعضائها لزيارة أوغندا، والتنسيق التام للجمعية لأي تعاون مع القطاع الخاص الأوغندي وتجهيز ما يلزم لذلك وتوفير كافة الاستعدادات المطلوبة.

ومن جانبه قال د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، أن اللقاء تناول العديد من النقاط الهامة حول كيفية إعادة صياغة العمل بين قطاع خاص الدولتين، حيث تم شرح الآلية التي يمكن من خلالها تنفيذ العديد من اللقاءات الثنائية الهامة، والمتخصصة لبعض المنتجات، مثل: القهوة، والكاكاو، والشاي الأوغندي.

ونوه بأنه تم التباحث حول كيفية دفع مستثمرين مصريين وخليجيين وأفارقة جدد في هذا المجال بشكل عصري، وما يلزم ذلك من إقامة بعض الأنشطة الترويجية الحديثة، والتي تم الاتفاق علي واحد منها خلال هذا اللقاء وسوف يعلن عنه قريبا وستحتضنه القاهرة.

وأوضح ضرورة أن تساهم السفارة من خلال تواصلها مع الجالية الأوغندية ومع كافة الجهات في أوغندا علي دعم ترويج السياحة العلاجية في مصر، لامتلاك مصر هذه القدرة لهذه المنظومة الآن .

ودعا السفير إلي زيارة بعض المستشفيات والمنشآت الطبية لأعضاء الجمعية شرحًا وافيًا عن الشركات العاملة في قطاعات المستلزمات الطبية وذلك بحثًا عن إيجاد علاقة متميزة مع الجهات المستوردة في أوغندا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق