«التصديري للصناعات الغذائية» يعتزم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات دولية خلال «فوود أفريكا» 

كشفت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية عن اعتزام المجلس توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات دولية وتنموية تقوم بتنفيذ مشروعات موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومناطق الصعيد خاصة المنيا وقنا وبني سويف وذلك على هامش معرض فوود أفريكا الذي يتم تنظيمه بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري.

وأكدت حرص المجلس على التواجد كشريك استراتيجي للمعرض منذ انطلاقه في 2015 ، بالصورة التي تعكس القوة والتطور الذي وصل إليه القطاع الغذائي في مصرـ مشددة على أن مصر بتواجد بها قاعدة صناعية كبرى بالقطاع الغذائي نجحت في إنتاج منتجات لا تقل عن مثيلتها بالدول المنافسة والوصول إلى كافة الأسواق العالمية.

ABK 729

وأوضحت خيري أن صادرات الصناعات الغذائية حققت نمو 18% خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري رغم زروف الجائحة التي مر بها العالم خلال عامي 2020% 2021، وأثرت على اقتصاديات العديد من الدول.

وأشارت إلى الجهود التي بدأها المجلس خلال الفترة الماضية لاستضافة أكبر بعثة مشترين دوليين خلال معرض فوود أفريكا، لافتة إلى أنه تم استقطاب واختيار 350 مشتري دولي بعناية لعقد اللقاءات الثنائية مع الشركات العارضة بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى عدد من المصانع المختلفة للوقوف على التطور الذي وصلت إليه الصناعة .

ويشارك في المعرض في دورته السادسة ما يزيد عن 400 شركة مصرية وعالمية ،منهم 250 شركة محلية ممثلة لكافة القطاعات من حلويات وعصائر وجبن وأسماك ومخبوزات والتمور والخضروات المجمدة.

28 دولة تشارك بأجنحه خلال المعرض

ومن جانبه قال تامر صفوت المدير العام لشركة كونسبت المنظمة لمعرض فوود أفريكا ،إن المعرض يشهد زيارة بعثة مشترين تضم نحو 350 مستورد دولي تم دعوتهم من دول القارة السمراء بالإضاة إلى الدول العربية أهمها السعودية والأردن.

وذكر أنه يتواجد بالمعرض أجنحة لنحو 28 دولة أهمها روسيا والهند والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن ولبنان وبولندا وباكستان وبيلاروسيا.

وأضاف أن روسيا تعد ضيف شرف المعرض هذا العام، حيث تشارك بجناح يضم 30 شركة روسية تعمل في مجالات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية وخاصة البقوليات واللحوم، ويأتي الوفد الروسي بوفد رسمي يرأسه نائب وزير الزراعة الروسي، موضحا أنه سيتم تنظيم ندوة في اليوم الأول للمعرض تناقش العلاقات المصرية الروسية التجارية خاصة في الحاصلات الزراعية

وأوضح علاء الوكيل رئيس لجنة أفريقيا بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه تم دعوة أكثر من 100 مشتري دولي من القارة الأفريقية أهمها كينيا والسودان وتنزانيا وأوغندا وغانا وتونس والجزائر والمغرب، كما يشهد المعرض وجود جناج يضم عدد من الدول الأفريقية التي يتواجد بها فرص واعدة للمنتجات المصرية خاصة السمسم والفانيلا والقهوة والبهارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق