اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب تشهد ارتفاعا طفيفًا بداية تعاملات اليوم 7 ديسمبر 2021

ارتفعت أسعار الذهب ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7-12-2021، في أسواق الصاغة المحلية بنحو جنيهًا واحدًا، مقارنة بأسعار مساء الإثنين، وذلك بالتزامن مع ارتفاع طفيف في السعر العالمي للمعدن الأصفر، لتسجل أوقية الذهب 1783 دولار مقابل 1780 دولار للأوقية، في ختام تعاملات أمس .

وكانت حركة الذهب بالسوق المحلي متذبذبة بين صعود وهبوط منذ الأسبوع الماضي، نظرًا لعدم الاستقرار في البورصة العالمية، والذي أثر على حركة البيع والشراء في السوق المصري.

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا

سجل سعر الذهب فى مصر عيار 21 نحو 783 جنيهًا، مقابل 782 جنيهًا مساء أمس، وهو أكثر الأنواع انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا

وبلغ سعر الذهب عيار 24 صباح اليوم عند 895 جنيهًا، مقارنة بـ 894 جنيهًا مساء أمس، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا

كما بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر نحو 671 جنيهًا، مقابل 670 جنيهًا مساء أمس، وهو يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وراتفع سعر الجنيه الذهب إلى نحو 6264 جنيهًا، مقابل 6248جنيهًا مساء الأثنين، بزيادة قدرها 16 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفع سعر الذهب عالميًا، فى التعاملات الفورية ليسجل 1783 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 11 من صباح اليوم بمقدار 4 دولار.

ويعتقد بعض الخبراء أن تصريحات الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة عززت من الأمل حول سياسة التشديد النقدي للسيطرة على التضخم الأمريكي، كما يتوقع خبراء رفع سعر الفائدة للسيطرة على معدلات التضخم بما يؤدي إلى التأثير الإيجابي على سعر الدولار، حيث ترتبط أسعار الذهب بعلاقة عكسية مع أسعار الدولار، وكلما أصبح الدولار أكثر جاذبية للاحتفاظ انخفضت أسعار الذهب.

من المرجح أن يقوم صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي بتسريع تقليص إجراءاتهم التحفيزية في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، حيث تظهر البيانات أن البطالة قد انخفضت الشهر الماضي ، مما يشير إلى أن سوق العمل أصبح أكثر قوة.

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يحمل فائدة. قد يكون تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الجمعة حاسمًا أيضًا في قياس الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وقال كايل رودا المحلل لدى IG Markets: «يجب أن يتراجع الذهب ببطء بسبب احتمالية تشديد السياسة وإذا جاء مؤشر أسعار المستهلكين أكثر سخونة من المتوقع ، فإن ذلك سيؤدي فقط إلى لجعل الاحتياطى الفيدرالى أكثر تشددا».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق