«وزارة النقل» تنتهي من توسعة طريق الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم

انتهت وزارة النقل من توسعة طريق الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم بنسة 100% ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري.

وقال وزير النقل الفريق كامل الوزير  ،على هامش جولة تفقدية للطريق الدائرى، إن توسعة “الأوتوستراد” تتضمنت إنشاء كوبري أعلى الطريق، وكذلك تطوير المطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد، بجانب فصل الطريق السطحي المتجه إلى مدينة نصر عن نظيرة العلوي المتجه إلى حلوان .

ABK 729

كما شملت الجولة تفقد نفق الجولف بالتجمع وكذلك كارفور بالمعادي والذي يتم تطويرة وتوسعتة ليصبح مدخل النفق من الطريق الداعم بدلا من الرئيسي لحل الاختناقات المرورية في منطقة كارفور.

ثم توجه بعدها وزير النقل لتفقد أعمال تنفيذ محور الجزائر وربطه بالطريق الدائري بعدد 2 مطلع و2 منزل ، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المنازل القادمة من الكورنيش متجهاً الي البساتين.

وتابع وزير النقل إنشاء عدد 2 مطلع ومنزل واحد لربط البحر الأعظم بالطريق الدائري لخدمة كافة اتجاهات الحركة المرورية بالمنطقة .

ثم توجه يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لمتابعة أعمال تطوير وتوسعة تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي حيث يجرى تطويرة.

كما تابع أعمال تنفيذ كوبري مسطرد الذي بلغت نسبة تنفيذه. 97.5 % حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل إلى جانب الكوبرى الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد – بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.

وتابع الوزير ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ، الذي تم الانتهاء من تنفيذ كوبري أعلى المحور، وجار تنفيذ المطالع بعد نهو الإزالات المتعارضة، وذلك لعمل ربط حر بين المحور والدائري لخدمة أهالي جسر السويس ومدينة السلام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق