اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

تراجع طفيف في سعر الذهب بداية تعاملات اليوم 6 ديسمبر 2021

شهد سعر الذهب تراجعًا طفيفا، صباح اليوم الاثنين، 6 ديسمبر 2021،مع عودة التداول بالبورصة العالمية، على الرغم من استقرار أسعار الذهب في البورصات العالمية، والذي سجل نحو 1783 دولار للأوقية.

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا

سجل سعر الذهب فى مصر عيار 21 نحو 783 جنيهًا، وهو أكثر الأنواع انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا

وبلغ سعر الذهب عيار 24 صباح اليوم عند 895 جنيهًا،  ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا

وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر نحو 671 جنيهًا، وهو يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المصرية.

سعر الجنيه الذهب

ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 6264 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميًا

شهد سعر الذهب عالميًا، صباح اليوم، حالة من الاستقرار، حيث سجل نحو 1783 دولار للأوقية، بعدما ارتفع قبل اغلاق البورصة، وذلك عقب تزايد مخاوف انتشار متحور كورونا الجديد، إضافة إلى تراجع سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنسبة 1.4% وذلك لأول مرة منذ سبتمبر.

وقال جيفري هالي، أحد كبار الأسواق  محلل في Oanda: «يبدو أن الإعلان عن تسريع وتيرة التناقص التدريجي أمرًا مؤكدًا  فى حال كانت البيانات الخاصة بمتغير أوميكرون هذا الأسبوع والتالي تؤكد أنه أكثر اعتدالًا في الخطورة ، لذلك قد يتعرض الذهب لضغط مستمر ومن المحتمل أن يتم تداوله عند مستوى منخفض يصل إلى 1720 دولارًا في الأسبوع المقبل».

ويميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب غير المحمّل بالفائدة، ويتطلع المشاركون في السوق الآن إلى بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة.

وقالت سوكي كوبر المحلل في ستاندرد تشارترد في مذكرة إنه في حين أن هذا من شأنه أن يوفر مخاطر صعودية أكبر للذهب على المدى المتوسط ​​، فإن القناعة منخفضة على المدى القريب،  مضيفة أن الطلب المادي في الصين والهند يجب أن يبدأ في التراجع في ديسمبر ، مما يؤثر على أسعار الذهب

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق