اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الصحة نمتلك جرعات من لقاح كورونا تسمح بتطعيم 51 مليون مواطن

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة ، إننا لدينا جرعات من لقاح كورونا تسمح بتطعيم أكثر من 51 مليون مواطن، مؤكدا أن العاملون بالقطاع الطبي وخاصة العاملين بمستشفيات العزل وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأولى في الحصول على جرعة ثالثة ضد فيروس كورونا.

موعد بدء تلقي الحصول على الجرعة الثالثة المعززة للقاح كورونا

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، المُذاع على قناة المحور، أن المواطنين المسجلين في خانات الفئات المذكورة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة قصيرة، على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين، وسيتم فتح تسجيل طلبات الحصول على هذه الجرعات يوم السبت أو الأحد.

وحول الوضع الوبائي في مصر، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن متحور أوميكرون لا يجب القلق منه لأنه ظهر في مناطق كثيرة في العالم وجرى التعامل معه بمبالغة كبيرة، إذ أن كل الحالات المرصودة من بسيطة إلى متوسطة ولم تكن أي حالة في حاجة إلى استخدام أجهزة التنفس الصناعي: “مفيش أي حاجة تخلينا نقلق منه”.

وأشار إلى أنه لم يتم رصد أي إصابة بمتحور أوميكرون ولا داعي للقلق منه: “يجب أن نترك الفرصة للعلم لكي يصدر حكمه، والأبحاث العلمية لم تستغرق وقتها المطلوب لكي ترد على الأسئلة”، مؤكدًا أن هناك فرصة كبيرة للمطعمين لحماية أنفسهم من أوميكرون أو أي متحور أخر، موجها رسالة طمأنة للمصرين بشأن المتحور أوميكرون، خاصة وأن كل الحالات التي تم رصدها بسيطة ومتوسطة في الأعراض.

أعداد الاصلين على لقاح كورونا بمصر

وفي سياق متصل أكد أن 30.5 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى، وحصل أكثر من 17 مليون مواطن على الجرعة الثانية، مؤكدا على توفير التطعيمات لكل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وصممنا على عدم دخول الجامعات دون الحصول على لقاحات كورونا.

وأشار خالد عبدالغفار، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وفّر كل الإمكانيات للحصول على لقاحات كورونا وتصنيعها، وهو ما أدى إلى إتاحتها للأطفال بداية من سن 12 سنة بشرط الحصول على موافقة مستنيرة من الأسرة، وجرى تطعيم 260 ألف طالب حتى الآن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق