اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الخليج.. معظم أسواق الأسهم الرئيسية ترتفع مدعومة بارتفاع أسعار النفط

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين ، في طريقها لتوسيع مكاسبها من الجلسة السابقة تماشيا مع ارتفاع أسعار النفط، وفقا لوكالة رويترز.
 ارتفعت أسعار النفط الخام ، وهو حافز رئيسي للأسواق المالية الخليجية ، بأكثر من دولار واحد للبرميل بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط ، أسعار خامها المباع إلى آسيا والولايات المتحدة ، ومع ظهور محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء اتفاق نووى التى وصلت إلى طريق مسدود.

أداء أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج اليوم الإثنين الموافق 6-12-2021

السعودية

وصعد المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.8٪ ، بقيادة صعود 2.9٪ في سهم مصرف الراجحي (1120.SE) و 2.2٪ في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) لصناعة البتروكيماويات.
قالت شركة الاتصالات السعودية أمس الأحد إن صندوق الاستثمارات العامة ، صندوق الثروة السيادية السعودي ، يبيع حصة 5.01٪ في شركة الاتصالات السعودية (7010.SE) من خلال طرح ثانوي للأسهم.
ويخطط صندوق الاستثمارات العامة لبيع 100.2 مليون سهم بسعر يتراوح بين 100 ريال و 116 ريالا للسهم ، ومن المحتمل أن يجمع ما يصل إلى 11.623 مليار ريال (3.10 مليار دولار) في نهاية النطاق. فيما انخفضت أسهم شركة الاتصالات السعودية بأكثر من 3٪.

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.7٪ ، مع تقدم مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 3٪ ، في طريقها للجلسة التاسعة من عشرة.
 في نوفمبر ، وقع مشغل الاتصالات اتفاقية للاستحواذ على سوق توصيل البقالة عبر الإنترنت elGrocer DMCC.

دبي

 تقدم مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 1.5٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.9٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) وزيادة 1.6٪ في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية.
 أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية ، أمس الأحد ، أن كبير مستشاري الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان سيزور إيران يوم الاثنين لمناقشة توسيع العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.6٪ في شركة مسيعيد للبتروكيماويات (MPHC.QA).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق