اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مصر لتأمينات الحياة تستهدف ضخ 500 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع

كشف الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة – إحدى الشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين – عزم الشركة ضخ 500 مليون جنيه زيادة برأسمالها عقب الجمعية العمومية القادمة للشركة، ليصل رأسمالها إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضح عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن الشركة قد حصلت مسبقا على موافقة الجمعية العمومية بشأن زيادة رأسمال الشركة من ملياري جنيه إلى 3 مليارات جنيه، ولكن تم زيادته إلى 2.5 مليار جنيه، وسيتم استكمال الزيادة عقب الجمعية العمومية المقبلة.

وتابع “هذه الزيادة تدعم خطة توسعات ونمو الشركة خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف الشركة معدلات نمو مرتفعة، بجانب الحفاظ على الملاءة المالية عند مستويات عالية، وقد ساهم ذلك في إرتفاع رأسمال الشركة المدفوع من 750 مليون جنيه في عام 2014 إلى 2.5 مليار جنيه حالياً”.

وأشار إلى أن الشركة شهدت تطوراً ملحوظا على المستويين الفني والتكنولوجي بما دعم حصتها السوقية وتعظيم محفظة أقساطها خلال المرحلة الماضية، منوها عزم الشركة خلال الفترة المقبلة المساهمة مع البنك الأهلي المصري في تدشين صندوق استثماري.

وأضاف أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى إعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية وتنويع إدارتها لتعظيم العائد على الأموال المستثمرة من خلال تحديد استراتيجية الشركة في الأوعية الاستثمارية المختلفة وإعداد خطة استثمارية محددة الأهداف من حيث حجم المحفظة والعائد المتوقع منها والمخاطر المقبولة.

ويشار إلى أنه من المقرر طرح 25% من أسهم مصر لتأمينات الحياة بالبورصة خلال العام المقبل، وقد وقعت القابضة للتأمين عقدا مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، على أن يتم تحديد توقيت الطرح ووفقاً لظروف السوق ورؤية المستشاريين.

ويذكر أنه وفقاً للموازنة التقديرية لشركة مصر لتأمينات الحياة؛ فإن الشركة تستهدف تحقيق 1.8 مليار جنيه صافي أرباح خلال العام المالي المقبل 2022/2021، مقابل 1.5 مليار جنيه محقق خلال 2020/19، بمعدل نمو مستهدف 18.1%.

وتستهدف الشركة تحقيق 7 مليارات جنيه أقساط خلال العام المالي المقبل 2022/2021، مقابل 5 مليارات جنيه أقساط محققة بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو مستهدف 40%.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------