اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

شركة إسرائيلية تبيع برج HSBC فى نيويورك مقابل 855 مليون دولار

أعلنت شركة الممتلكات والمباني الإسرائيلية (PTBL) اليوم الأحد أنها وافقت على بيع مبنى HSBC Tower فى وسط مانهاتن مقابل 855 مليون دولار لشركة العقارات Innovo Property Group ومقرها نيويورك، مسجلة خسارة صافية تقدر بنحو 45 مليون دولار نقلًا عن رويترز.

وقالت الشركة، التي تملك 63% من قبل شركة ديسكونت للاستثمار (DISI.TA)، أنها أيضًا قامت ببيع  ممتلكات فى إسرائيل بمبلغ 390 مليون شيكل (123 مليون دولار).

وصرح “دورون كوهين” الرئيس التنفيذي لـ (PTBL)، إن الإدارة تركز على العقارات الأكثر ربحية فى إسرائيل وأن المبلغ الذي تتلقاه من كلتا المعاملتين سيسمح لها بالنهوض بهذه السياسة”.

كما قال كوهين ” اننا نواصل هذه السياسة وندرس امكانية ادراك ممتلكات اضافية فى الولايات المتحدة واسرائيل “، مشيرًا إلى أن بيع مبنى HSBC جاء بالرغم من التوقعات ” السلبية ” بشأن سوق العقارات التجارية الامريكية.

واستشهد بقرية تيفولي، وهي مجمع سكني راقي فى لاس فيغاس افتتح هذا العام، من المحتمل أن  يُعرض للبيع كجزء من جهود الشركة لتعزيز السيولة وخفض الديون.

وإلى جانب مجموعة “كور” للصناعات والممتلكات والبناء، اشترت برج HSBC المكون من 30 طابقًا، ومساحة 80 ألف متر مربع فى عام 2009 مقابل 353 مليون دولار.

وفي عام 2011، استحوذت “بروبرتي” على حصة “كور” فى البرج الذى تبلغ نسبة إشغاله 99٪، والجدير بالذكر أن HSBC قد اشترى المبنى فى التسعينات .

وقالت الشركة أن قيمة برج HSBC  فى دفاتره بلغت 864 مليون دولار حتى 30 سبتمبر، وأنه بعد التكاليف ستسجل خسارة صافية قدرها 45 مليون دولار من عملية البيع.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع الانتهاء من البيع بحلول أبريل 2022 رهنًا بحق «إينوفو» فى تقديم التاريخ، مع تلقي خيارات لتأجيل الانتهاء مرتين لمدة 30 يوما لكل منهما، ومن المقرر أن يبلغ صافي التدفق النقدي بعد البيع 343 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق