اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«الشمس بيراميدز» تكشف عن أخر مستجدات تعطيل العمل بفندق ميريديان الأهرامات

نظر مجلس إدارة شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشات السياحية، خلال جلسته المنعقدة يوم الخميس 2 ديسمبر الماضي، في تداعيات عدم قيام شركة الإدارة بتشتغيل فندق ميريديان الأهرامات.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن عدم التشغيل جاء نتيجة تدهور القطاع السياحي عربيا وعالميا بسبب جائحة كورونا ما أثر على معدلات التشغيل بعد حظر العمل مؤقتا بعد اكتشاف بعض الحالات في الفندق .

تابعت الشركة أن المجلس رأى أنها فرصة جيدة للقيام بعملية إحلال وتجديد لمنطقة اللوبي والكافتيريات الموجودة فيها فضلا عن قاعات الأفراح والمؤتمرات وكذلك واجهة الفندق خاصة بعد النهضة العمرانية الجارية لمنطقة الأهرامات من تطوير الميادين والشوارع وإنشاء المتحف الكبير للأثار.

أضافت الشركة أنها تعاونت مع كبرى الشركات الاستشارية في مجال التصميم للإشراف على تنفيذ عمل التصميمات والرسومات المعمارية لتطوير الفندق من الداخل والخارج.

أشارت إلى أنه أثناء عمليات الإحلال والتجديد في بداية شهر ديسمبر، قامت وزارة النقل بغلق كافة الأبواب الخاصة بالنزلاء وكذلك الخاصة باستلام البضائع للفندق؛ بوضع بلوكات أسمنتية وستائر معدنية وتشوين المعدات الثقيلة للبدء في عملية حفر مترو الأنفاق ما أدى لتوقف العمل نهائيا في الفندق وعجز شركة الإدارة عن تشغيله او استقبال نزلاء.

ذكرت الشركة أنها حاولت التواصل مع المقاول المتعاون مع وزارة النقل وهو شركة حسن علام لفتح ثغرة للدخول ومتابعة أعمالها لتفادي الأزمات والخسائر التي تكبدها الفندق والشركة نتيجة لذلك.

استكملت الشركة أنها ما زالت تمتلك الرخص اللازمة والكاملة للتشغيل، موضحة أن النتيجة كانت عدم إمكانية تشغيل الفندق نتيجة مشروع مترو الأنفاق؛ وبناءا عليه نظرت العمومية في الأثار المترتبة على إيقاف التشغيل وتقديم العاملين لاستقالتهم ودفع تسويات لهم.

رأت الشركة أنه من الضروري تغيير كافة مسارات الدخول والخروج للفندق حتى يتم توفيق الأوضاع بالنسبة للوضع الحالي أمام مدخل الفندق والتوصية بضرورة إعادة التصميم وإيجاد مداخل بديلة للفندق والعمل على تنفيذها مع التزام لجنة إدارة المخاطر في إعداد تقارير دوية وفقا لتطوير الأحداث وعرضها على مجلس الإدارة.

سبق وحددت الشمس بيراميدز للفنادق والمنشأت السياحية موعد اجتماع مجلس الإدارة، الاثنين لمناقشة التغيرات الهيكلية والمالية.

وينعقد المجلس لمناقشة جدول الاعمال من خلال عرض القوائم المالية للشركة الغير مدققه عن النصف الأول للعام الحالي قبل عرضة على مراقب الحسابات.

يذكر أن قد أعلنت شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية، إن شركة الجوهرة للتصدير والتجارة العامة، باعت كامل حصتها في رأسمال شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشات السياحية، البالغة 5.27%.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن شركة الجوهرة باعت 2.59 مليون سهم، بقيمة 6.6 مليون دولار، بمتوسط 2.55 دولار.

وتبلغ نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم: 87.78%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق