اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الرقابة المالية تعتمد يومي الأحد والأربعاء لتداول الشركات تحت التصفية

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية يومي الأحد والأربعاء لتداول الشركات تحت التصفية.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن مواعيد التداول تصبح يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

وقامت هيئة الرقابة المالية الغاء كافة التعاملات على شركة الحديد والصلب المصرية خلال تعاملات اليوم بالبورصة المصرية، على ان يتم إعادة التعامل على اسهم الشركة بدء من جلسة الأربعاء المقبل.

وأوضحت البورصة في بيان لها، اليوم، أن هذا الإجراء بناءً علي قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإيقاف التداول والغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية الحديد والصلب المصرية وإلغاء العروض والطلبات المسجلة على الورقة المالية بجلسة اليوم 5 ديسمبر 2021 على ان يتم إعادة التعامل على الورقة المالية بجلسة يوم الأربعاء 8 ديسمبر المقبل.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، اعتمدت الجمعية اتفاقية العمل الجماعية الخاصة بالعاملين بشركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- والتي تمت برعاية وزارتي القوى العاملة وقطاع الأعمال العام.

وذلك حفاظاً على حقوق ومصالح العاملين بالشركة لاستفادتهم من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانونية.
وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، إنه سيتم تقييم أراضي شركة الحديد والصلب من خلال 3 مكاتب متخصصة ومعتمدة من البنك المركزي المصري، مؤكده بأنه لم يتم إجراء تقييم لكامل مساحة هذه الأراضي حتى تاريخه.

وأوضحت أن حصيلة البيع للأراضي ستوجه لسداد مستحقات العاملين والديون التي حصلت عليها الشركة أثناء التصفية، و الديون السيادية و باقي الدائنين، وفي حالة وجود متبقي من الحصيلة سيتم توزيعها على المساهمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق