اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الحيني: القابضة للتأمين تدرس التوسع الاستثماري في قطاعي الصحة والتعليم الفترة المقبلة

قال باسل الحيني رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إن القابضة تدرس حاليا التوسع في الاستثمار بالقطاعات الدفاعية وعلى رأسها الصحة والتعليم، منوها أن تلك القطاعات تشهد حاليا إقبالاً من المستثمرين، مؤكدا على جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف الحيني خلال مشاركته اليوم في مؤتمر رؤية الرؤساء التنفيذيين، أن الشركة القابضة مستمرة في إجراءات طرح 25% من أسهم مصر لتأمينات الحياة بالبورصة خلال العام المقبل، منوها أن هذه الشركة شهدت تطورا فنيا وتكنولوجياً خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن القابضة قد عزمت في تدشين شركة متخصصة للتأمين الطبي، ولكن وقفت بعض التشريعات عائقاً لتنفيذ هذا المشروع، حيث أن هناك تشريعا يمنع لشركة تأمين مساهمة في تشدين شركة متخصصة في احد الفروع التأمينية.

وأكد الحيني أنه يجب العمل خلال الفترة المقبلة على تشجيع المستثمر للتوسع بالسوق المحلية بما يسهم في جذب المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة بالسوق، مؤكدا أن القرارات والمحفزات التشريعية ليست كافية لجذب الاستثمارات للسوق.

ونوه أن إزالة معوقات الاستثمار وعودة المؤسسات المالية الكبرى للاستثمار في البورصة ودعم برنامج الطروحات الحكومية أبرز دعائم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق.

وأشار إلى أن الإقتصاد العالمي يمر بظروف مشابهة للأزمة العالمية التي مرت بها الاقتصاديات خلال 2008، منوها أن مصر لديها رفاهية التفكير في حلول اقتصادية لمواجهة تلك الأزمة، مصيفا أن الاقتصاد المحلي لديه استقلالية إلى حد ما عن الاقتصاد العالمي، ولذلك يجب العمل خلال الفترة المقبلة على القضاء على التحديات الداخلية والاستفادة من إجراءات الإصلاح الإقتصادي لدعم النمو الاقتصادي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------