edita 350

البورصة تُقر قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال أراب ديري إلى 290 مليون جنيه

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد عدد 130 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري” – باندا إلى 290 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة فى بيان لها اليوم، أجاءت الزيادة فى رأسمال من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه بزيادة قدرها 130 مليون جنيه، موزعة على 130 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية جنيه للسهم.

وأشارت البورصة إنه تقرر السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي (بالسوق الرئيسي)، وذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

واوضحت إلى أن الحق في الاكتتاب (في حدود نسبة 81.25 % من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر الماضي، وأنه سيتم تداوله خلال الفترة من اليوم الأحد (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهى في يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر الجاري (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وأضافت أنه تم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 130 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021 (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

وتدرج تحت كود ايزن EGS922K1C010 كما يلي: حق اكتتاب شركة / العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري” باندا – 2 = 130,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

وأوضح أنه ستتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار اليها للتداول اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الأحد، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر الجاري (نهاية فترة تداول الحق) ولا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

يشار إلى أن وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بالشركة العربية لمنتجات الألبان آراب ديري – باندا، لدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، عبر زيادة قدرها 130 مليون جنيه موزعة على عدد 130 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 1 جنيه.

ووفقًا لبيان الهيئة للبورصة اليوم، من المقرر أن تخصص الزيادة لقدامى المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال ويتم سداد قيمة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدا و/ أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين مع تداول حق الاكتتاب.

ولفتت إلى أن موافقتها جاءت وفقا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وكان مجلس إدارة الشركة في جلسته المنعقدة 13 يوليو الماضي وافق على دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأرجعت مبررات التعديل إلى رغبتها بتحقيق نمو في مبيعاتها بالسوقين المحلي والخارجي ولرغبة الشركة في تلبية الطلبات المتزايدة على منتجاتها، مما يمكنها من زيادة حصتها في السوق.

هذا بالإضافة إلى زيادة حصتها في السوق الخارجي عن طريق استهداف عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين لمواجهة شدة المنافسة، مما يساعدها على تحقيق مبيعات خارجية تزيد من حصيلتها من العملة الأجنبية، وعليه فإن الأمر يستوجب توافر السيولة النقدية لزيادة الإنتاج وكذا سداد بعض الالتزمات المستحقة على الشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق