اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار فى 2022

أبقى بنك أوف أمريكا على توقعاته البالغة 85 دولارًا للبرميل للنفط في عام 2022 ، مع زيادات محتملة قد تتجاوز 100 دولار إذا انتعش السفر الجوي، وفقا لوكالة بلومبرج.
قال فرانسيسكو بلانش ، رئيس السلع بالبنك ، في عرض تقديمي أمس الأربعاء ، إن متغير فيروس كورونا الجديد «أوميكرون» يمكن أن «يخل بالمسار قليلاً عن التعافي لكننا لا نعرف كيف سينتهي الأمر».
وأشار بلانش أيضًا إلى أن الولايات المتحدة لا تنوي العودة إلى التدابير السابقة لوقف انتشار المتغير وأن علاجات الفيروس يتم طرحها أيضًا في غضون الشهرين المقبلين.
ويتوقع البنك أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى 100.5 مليون برميل يوميا العام المقبل.  ومع ذلك ، فإن المخاطر المحتملة لأسعار النفط إلى جانب أوميكرون تشمل المزيد من الانبعاثات من احتياطيات البترول الاستراتيجية وتخفيف العقوبات على إيران.
وفى شهر نوفمبر المنصرف، قال بنك أوف أمريكا ، أنه يتوقع أن يصل سعر خام برنت إلى 120 دولارًا للبرميل بنهاية يونيو 2022، وفقا لوكالة بلومبرج. وكتب حينها محللو البنك في مذكرة: «أدت أزمة الطاقة العالمية إلى ارتفاع أسعار الغاز والفحم في جميع أنحاء العالم ، وقد أدى ذلك إلى زيادة الانتعاش في العقود الآجلة للنفط المتداولة في لندن ونيويورك».
كما كتب المحللون أن زيادة الطلب على البنزين إلى جانب انتعاش نواتج التقطير المتوسطة – مثل الديزل ووقود الطائرات – إلى جانب قيود قدرة التكرير يمكن أن تسرع من الارتفاع حتى عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------