اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب تنخفض متأثرة بتصريحات الاحتياطي الفيدرالي بشأن تسريع وتيرة إلغاء التحفيز النقدى

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، حيث يزن المستثمرون استجابة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمخاطر التضخم ومخاوف الانتعاش الاقتصادي وسط متغير فيروس كورونا الجديد أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 1777.13 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0443 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1778.00 دولار.

في شهادة أمام الكونجرس أمس الأربعاء ، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي بحاجة إلى أن يكون مستعدًا للرد على احتمال عدم انحسار التضخم في النصف الثاني من عام 2022.  وأشار أيضًا إلى إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سينظر في تقليص مشترياته من السندات بشكل أسرع في اجتماعه القادم الذي يستمر يومين والمقرر أن يبدأ في 14 ديسمبر.

غالبًا ما يُعتبر الذهب وسيلة للتحوط من التضخم ، على الرغم من أن انخفاض التحفيز ورفع أسعار الفائدة يدفعان عائدات السندات الحكومية للأعلى ، مما يُترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالسبائك ، والتي لا تدفع أي فائدة.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «يبدو أن التحول الأكثر تشددًا في الخطاب من باول يلقي بظلاله على الذهب على أي عوامل موسمية صعودية لشهر ديسمبر وأي اندفاع صعودي من فيروس أوميكرون».

يركز المستثمرون الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المنتظر صدوره غدا الجمعة ، والذي قد يؤثر على موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة. أظهر تقرير التوظيف الوطني ADP أمس الأربعاء زيادة الوظائف الخاصة بمقدار 534 ألف وظيفة في نوفمبر. كدليل على المعنويات ، قال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، إن حيازاته تراجعت بنسبة 0.2 ٪ إلى 990.82 طن يوم الأربعاء من يوم الثلاثاء الماضى.

ارتفعت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 22.38 دولارًا للأوقية وزاد البلاتين بنسبة 0.8٪ إلى 941.19 دولارًا للأوقية. وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1761.33 دولار. لكن المعدن فشل في التعافي من عمليات البيع المكثفة الأسبوع الماضي واستمر في التداول دون الذهب للمرة الأولى منذ أغسطس 2019.

وقال إينيس من SPI: «الاستخدام الصناعي للبلاديوم يضعف لأننا لا نحصل على طلب كبير من السيارات وهذا يغذي حماسة المضاربة».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق