اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في شهر على خلفية تصريحات باول بشأن التضخم

وصلت أسعار الذهب التراجع إلى أدنى مستوى له في شهر واحد اليوم الخميس مع تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول حول الحاجة إلى كبح التضخم التى عززت الرهانات على تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع، كما عوضت تدفقات الملاذ الآمن التي يقودها أوميكرون إلى السبائك، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية في آخر مرة 0.51 بالمئة إلى 1,772.92 دولار للأوقية بحلول الساعة 4:40 بتوقيت القاهرة، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوياته منذ الثالث من نوفمبر. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1782.50 دولار.

في اليوم الثاني من شهادته في الكونجرس امس الأربعاء ، قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي بحاجة إلى أن يكون مستعدًا للرد على احتمالية عدم انحسار التضخم في النصف الثاني من عام 2022 وأن البنك المركزي سينظر في تقليص مشترياته من السندات بشكل أسرع خلال اجتماع هذا الشهر.

يُنظر على نطاق واسع إلى إنهاء أسرع لبرنامج شراء السندات على أنه يفتح الباب أمام زيادات سابقة في أسعار الفائدة ، الأمر الذي من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يحقق عائدًا.

قال مايكل هيوسون ، كبير محللي السوق في CMC Markets UK ، إن احتمال حدوث انخفاض تدريجي أسرع يمكن أن يحد من الاتجاه الصعودي للسبائك ويعزز عوائد الدولار والخزانة الأمريكية ، في مزيد من التأثير على جاذبية الذهب.

ينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر نوفمبر في وقت لاحق من هذا الأسبوع. أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن عدد الوظائف الخاصة ارتفعت بمقدار 534 ألف وظيفة الشهر الماضي.

وقال هيوسون: «هناك مجموعة جيدة من أرقام الوظائف لديها القدرة أيضًا على دفع الذهب هبوطيًا ، نحو 1740 دولارًا ، لكن السبائك الإجمالية لا تزال في نطاق ، بحد أقصى 1810 دولارًا والدعم عند 1740 دولارًا».

حدت من خسائر الذهب المخاوف بشأن متغير فيروس كورونا أوميكرون ، الذي أجبر البلدان في جميع أنحاء العالم على التخطيط لقيود أكثر صرامة.

ارتفعت أسعار الفضة فى السوق  الفورية بنسبة 0.7٪ إلى 22.46 دولارًا للأونصة وزاد البلاتين بنسبة 1.2٪ إلى 944.54 دولارًا. قال مجلس الاستثمار العالمي البلاتيني إن سوق البلاتين العالمي سيشهد فائضًا أكبر بكثير هذا العام مما كان متوقعًا في السابق وزيادة كبيرة أخرى في المعروض في عام 2022. ونزل البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1741.35 دولار للأوقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق