اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«بي بي مصر» تساهم بخمسة ملايين جنيه لدعم مستشفى أهل مصر

قامت شركة بي بي مصر، بالتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه، لمستشفى أهل مصر لدعم العلاج المجاني لمصابي الحروق، وذلك تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

وصرح كريم علاء الرئيس الاقليمى لشركة بى بى شمال إفريقيا: “نؤمن أن التزامنا بتطوير مصادر جديدة للطاقة لمصر لا يقل أهمية عن التزامنا بدعم المجتمعات التى نعمل بها من خلال برامجنا للتنمية المجتمعية. هذه المساهمة جزء من جهودنا المستمرة لدعم  قطاع الرعاية الصحية بشكل عام ومنها مستشفي أهل مصر لتقديم أفضل وأحدث سبل الوقاية والعلاج المجاني للصدمات وإصابات الحروق.”

وقامت شركة “بى بى مصر” هذا العام أيضاً بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، لمضاعفة التبرعات التى قدمها موظفوا الشركة، إيمانا بالدور الفعال الذي تلعبه هذه المؤسسة لرعاية مرضى القلب. كما ساهمت الشركة كذلك بتوفير المعدات الطبية الازمة لثلاثة مستشفيات عامة لدعم علاج حالات مرضى فيروس كورونا.

وحرصت شركة “بي بي مصر” على مدار السنوات على دعم العديد من مبادرات التنمية الاجتماعية فى شتى المجالات، منها على سبيل المثال منح جامعة كامبريدج وبرنامج تشيفننج للمنح الدراسية، مما أتاح الفرصة لأكثر من 110 من الخريجين المصريين المتفوقين لإستكمال دراساتهم العليا للحصول على شهادة الماجستير من أفضل جامعات المملكة المتحدة.

وتهدف استراتيجيتنا للتنمية المجتمعية إلى إحداث فرق ملموس في المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها مشروعاتنا للطاقة مثل مشروع غرب دلتا النيل الكائن فى محافظة البحيرة، حيث قمنا بإستثمار حوالى 160 مليون جنيه خلال الـ 6 سنوات الماضية فقط لتطوير وتنمية المجتمعات المحيطة بالمشروع حتى يشعر جميع أفراد المجتمع بالنفع والفخر من جراء وجود المشروع داخل مجتمعاتهم.

وعلى صعيد أخر، واصلت بى بى مصر دعم اللجنة البارالمبية المصرية على مدار 13 عاماً قامت خلالها بتوفير الفرص والموارد لمساعدة أفضل الرياضيين  المصريين على التنافس في دورات الألعاب البارالمبية المتتالية آخرها دورة العاب طوكيو 2021.

وتعمل شركة بي بي مصر لما يقرب من 60 عامًا بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية على توفير الطاقة اللازمة من خلال اكتشاف وتنمية موارد الطاقة الوطنية استثمرت خلالها أكثر من 35 مليار دولار مما يجعلها واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في مصر.

وتساهم بي بي بحصة تبلغ 33% في مصنع للغاز الطبيعي المسال يستخرج من خلاله الغاز النفطي المسال والبروبان، ويتبع المتحدة لمشتقات الغاز بالشراكة مع إيني/ إيوك وجاسكو (شركة توزيع الغاز المصرية بمرحلة النقل).

كما أن بي بي تتمتع بتواجد قوي في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق من خلال شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) بحصة تبلغ 40%، والتي تم تأسيسها في سبتمبر 1995 لتصبح أول شركة في افريقيا والشرق الأوسط لبيع الغاز الطبيعي للمستهلك كوقود بديل للسيارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق