اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2٪ قبل اجتماع أوبك وسط مخاوف من «أوميكرون»

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2٪ اليوم الأربعاء ، لتعوض بعض الخسائر الحادة من الجلسة السابقة ، حيث يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية الاستجابة للتهديد بضرب الطلب على الوقود من متغير أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.90 دولار أو 2.7 بالمئة إلى 71.13 دولار للبرميل في الساعة 0504 بتوقيت جرينتش بعد هبوط 3.9 بالمئة أمس الثلاثاء. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.71 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 67.89 دولار للبرميل بعد هبوطها 5.4 بالمئة أمس الثلاثاء.

تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الأربعاء بعد الساعة 1300 بتوقيت جرينتش، قبل اجتماع غدا الخميس لأوبك بلس التي تجمع أوبك مع حلفاء من بينهم روسيا.

بينما يتوقع بعض المحللين أن توقف أوبك بلس خططًا لإضافة 400 ألف برميل يوميًا من الإمدادات في يناير في ضوء التأثير المحتمل للطلب من قيود السفر لكبح انتشار متغير أوميكرون، قال العديد من وزراء أوبك + إنه ليس هناك حاجة للتغيير المسار.

قال سونيل كاتكي ، رئيس تجارة السلع بالتجزئة في Kotak Securities: «بما أن (الولايات المتحدة) ودول أخرى اتفقت على الإفراج عن مخزونات الطوارئ للسيطرة على ارتفاع الأسعار … أيضًا بما أن الأسعار قد تم تصحيحها بالفعل من 85 دولارًا للبرميل إلى ما يقرب من 70 دولارًا ، فقد تعيد أوبك + النظر في استراتيجيتها».

وأضاف: «هناك احتمال بحدوث ذلك ، بالنظر إلى متغير فيروس كورونا الجديد وتأثيره على الطلب العالمي ، لا سيما في قطاع الطيران». حتى إذا وافقت أوبك + على المضي قدمًا في زيادة الإمدادات المزمعة في يناير ، فقد يجد المنتجون صعوبة في إضافة هذا القدر.

خلص مسح لرويترز إلى أن أوبك ضخت 27.74 مليون برميل يوميا في نوفمبر ، بزيادة 220 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق ، لكن ذلك كان أقل من الزيادة البالغة 254 ألف برميل يوميا المسموح بها لأعضاء أوبك بموجب اتفاق أوبك +.

في إشارة إلى طلب هبوطي ، أظهرت بيانات من مجموعة صناعة معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 747 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 26 نوفمبر ، وفقًا لمصادر السوق ، وهو انخفاض أقل من المتوقع.

توقع عشرة محللين استطلعت رويترز اراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو 1.2 مليون برميل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق