اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: يدعم تمكين المرأة المصرية في القطاعات الاقتصادية وسوق العمل

قال كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، إن الوضع في أوروبا أصبح مختلف عن ما قبل اتفاقية روما والتي كان تظهر في الصور التذكارية من خلال عن استحواذ الرجال على النسبة الأكبر من إجمالي الحاضرين وعدد محدود من السيدات في الصورة، ما يعكس الظلام وعدم المساواة التي كانت تعيش فيه أوروبا بينما حاليا المفوض العام للاتحاد الأوروبي والمفوض الثاني من السيدات كما يوجد عدد كبير من السيدات في الاتحاد الأوروبي والسيدات تشغل مناصب إدارية كبيرة.

وذكر خلال كلمته بحفلة “المرأة المهنية في الحياة العامة – ريادة وتمكين”، أول قمة نسائية للمرأة المهنية، أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي بها جزء كبير ومتسقه مع أهداف التنمية المستدامة وأهداف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والتي تتميز بالمساواة بين الجنسين والقضاء على العنف ضد المرأة.

وأشار إلى الاتحاد الأوروبي في مصر يدعم تمكين المرأة المصرية في العديد من القطاعات الاقتصادية وسوق العمل، وتحسين أوضاعها الاجتماعية خاصة في الخدمات الصحية.
وتعد أول قمة نسائية للمرأة المهنية في مصر التي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة التي تقام بقصر القبة بالقاهرة.

وتشهد القمة حضور لفيف من الوزراء منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وذلك للاحتفال باستحقاقات المرأة ومكاسبها خلال السنوات القليلة الماضية، وتوضيح رؤية وإنجازات الدولة فى ملف تمكين المرأة المصرية.
وتشهد القمة بجانب التمثيل الحكومي، مشاركة دولية موسعة تتضمن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ورؤساء كبرى المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة، وعدد من سفراء كبرى دول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق