اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تتراجع وسط مخاوف بشأن فعالية اللقاحات ضد متحور كورونا الجديد

تراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، تماشياً مع الأسهم الآسيوية وأسعار النفط الضعيفة ، حيث قاد مؤشر دبي الخسائر قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة، وفقا لوكالة رويترز.

استحوذت موجة مفاجئة من النفور من المخاطرة على معظم أسواق الأصول الرئيسية في جميع أنحاء آسيا بعد أن صرح رئيس شركة الأدوية موديرنا (MRNA.O) لصحيفة فاينانشيال تايمز أن لقاحات كورونا من غير المرجح أن تكون فعالة ضد متغير أوميكرون لفيروس كورونا كما كانت عليه سابقا. كما انخفضت أسعار النفط ، وهي حافز رئيسي للأسواق المالية فى الخليج ، بأكثر من 3٪ ، متخلية عن مكاسبها المبكرة.

السعودية

تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.7 بالمئة ، متأثرا بهبوط 1.2 بالمئة في سهم مصرف الراجحي (1120.SE) وتراجع 1.6 بالمئة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) لصناعة البتروكيماويات.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية العملاقة (2222.SE) ،أمس الاثنين ، إن حقل غاز الجافورة سينتج نحو ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز بحلول عام 2030 ، وذلك في مؤتمر عن تسويق الموارد غير التقليدية. لكن أسهم أرامكو لم تتغير.

دبى

انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.TASI) بنسبة 1٪ متأثراً بانخفاض 1.3٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) وانخفاض 1.1٪ في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية. وفي مكان آخر ، تراجعت شركة طيران العربية للطيران منخفضة التكلفة (AIRA.DU) بأكثر من 2٪.
قالت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين إن أوميكرون يشكل خطرا كبيرا للغاية من زيادة العدوى ، وصعدت عدة دول من قيود السفر.  لا يزال من غير الواضح مدى خطورة المتغير الجديد وما إذا كان يمكنه مقاومة اللقاحات الحالية.

قطر

تراجع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.2٪ ، وخسر سهم مصرف قطر الإسلامي (QISB.QA) 0.7٪.

أبوظبى

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.4٪ ، بقيادة ارتفاع بنسبة 1.1٪ في المجموعة العالمية القابضة (IHC).
ستدرج مجموعة مالتى بلاى التابعة المجموعة العالية القابضة مباشرة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في 5 ديسمبر. تسمح القوائم المباشرة للشركات بالإدراج في سوق الأوراق المالية دون طرح عام أولي تقليدي وأكثر تكلفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------