edita 350

وليد هلال:  20% ارتفاعًا بالأسعار.. والتوسع بالمعارض الدائمة الخارجية والداخلية ضرورة

قال د.  وليد هلال رئيس شركة الهلال والنجمة الذهبية، إن قطاع الصناعات البلاستيكية شهد ارتفاعًا في أسعار المنتجات بما يتراوح بين 15% إلى 20%،  الأمر الذي تسبب في ضعف القوى الشرائية وتراجع حجم الطلب في السوق.

وأوضح في تصريحات خاص لـ” أموال الغد” على هامش انتخابات غرفة الصناعات الكيماوية امس والتي حسم بها أحد مقاعد فئة المنشآت الصغيرة بمجلس إدارة الغرفة لدورة 2021-2025، أن ذلك يرجع إلى العديد من العوامل في ظل ارتفاع كبير في مدخلات الإنتاج من خامات وطاقة، حيث تخطت الزيادات عن 30%،  خاصة في ظل انعكاسها على كافة العناصر الاخرى من نقل وشحن و أجور العمالة.

وأضاف هلال أن كل هذه العوامل تمثل ضغطا على الصناعة الوطنية، الأمر الذي يتطلب قيام كل الصناع بتقديم اقتراحات للحكومة بحلول ابتكارية وخارج الصندوق لكيفية النهوض بالصناعة الوطنية وألا يتأثر آلاف العمالة بالمتغيرات المختلفة واستمرارهم في عملهم.

وأكد أهمية التعاون والتنسيق بين الصناع والمؤسسات الحكومية من أجل تنمية الصناعة والصادرات والتوسع في الاسواق التصديرية المختلفة،  مطالب بضرورة ان يتم استغلال الموارد المختلفة لدى اتحادي الصناعات والغرف التجارية والمجالس التصديرية من اجل مساعدة الصناعة والمصنعين.

وطالب هلال بأهمية التعاون بين اتحاد الصناعات والمجالس التصديرية من أجل إنشاء معارض خارجية دائمة للمنتجات المصرية في الاسواق التصديرية وتوفيرها بتكلفة مخفضة لمساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة في المشاركة وأن تتجه للتصدير.

كما طالب بضرورة قيام اتحاد الغرف التجارية بإقامة معارض داخلية دائمة في كل محافظات الجمهورية بأسعار وتكلفة مخفضة، بحيث تستطيع الشركات عرض منتجاتها بسعر المصنع، بحيث يستفاد المستهلك المصري بأسعار منتجات مخفضة وكذلك يستفاد الصناع من تشغيل مصانعهم.

وأشار هلال إلى أهمية سرعة صرف مستحقات المساندة التصديرية بدون أي خصومات، خاصة في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار الخامات، بما يقلل من الفائدة المرجوة من الدعم

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق