اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مورجان ستانلي يخفض توقعاته لخام برنت بالربع الأول من 2022 بسبب المخاوف بشأن أوميكرون

مورجان ستانلي: سوق النقط قد تشهد عجزًا في العرض في 2023

خفض مورجان ستانلي اليوم الاثنين توقعاته لسعر خام برنت فى الربع الأول من عام 2022 إلى 82.50 دولارًا للبرميل من 95 دولارًا، وسط توقعات السوق بأن متغير فيروس كورونا الجديد «أوميكرون» قد يتحول إلى رياح معاكسة كبيرة للطلب على النفط، وفقا لوكالة رويترز.
قال البنك في مذكرة، أن السوق يبدو أنه يضع في اعتباره احتمال أن يؤدي البديل الجديد إلى فرض قيود وخفض الطلب على النفط ، وسط توقعات بفائض العرض مدفوعًا بالإفراج المخطط له من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الذي يضيف إلى الإنتاج الشهري من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها أوبك بلس.
انتعش النفط بنسبة 5٪ تقريبًا اليوم الإثنين إلى 76 دولارًا للبرميل ، حيث رأى بعض المستثمرين أن تراجع النفط بأكثر من 10٪ يوم الجمعة بسبب القلق بشأن متغير فيروس كورونا أوميكرون مبالغ فيه. لكن في حين أن بداية العام المقبل قد تشهد فائضًا في العرض ، فمن المرجح أن تتآكل الطاقة الفائضة للنفط بحلول نهاية عام 2022 حيث تنخفض المخزونات أكثر من المستويات المنخفضة بالفعل.
وتوقع مورجان ستانلي إن أوبك بلس قد لا تزيد الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يوميًا لأن المنظمة لا تملك القدرة على القيام بذلك ، ولا الحافز على زيادة المعروض في السوق ، مضيفًا أنه من المتوقع أن تشهد السوق نقصًا أكبر في المعروض في عام 2022.  مما اقترحته وكالة الطاقة الدولية.
وقال البنك «ارتفاع أسعار برنت فوق المستويات المرتفعة الأخيرة مرة أخرى ربما يكون شيئا من منتصف عام 2022 وما بعده» ، بينما رفع توقعاته لخام برنت في الربع الثالث إلى 90 دولارا للبرميل من 85 دولارا. مضيفا أن السوق قد تشهد عجزًا في العرض في عام 2023 سيزداد عمقًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق