edita 350

فوز 11 مرشحا في انتخابات غرفة صناعة الأدوية لدورة 2021-2025

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات، عن فوز 11 مرشحا في انتخابات غرفة صناعة الأدوية، وذلك بفوز 7 مرشحين بالتزكية عن فئتي المنشآت الكبيرة والمتوسطة، و 4 مرشحين بالانتخاب عن فئة المنشآت الصغيرة.

وقال خالد عبد العظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية، إنه فاز كل من أحمد كيلاني، شركة إيبيكو للأدوية، وهشام حجر، شركة برج للصناعات الدوائية، وعوض جبر، شركة المهن الطبية، ورياض أرمانيوس، شركة إيفا فارما بمقاعد فئة المنشآت الكبيرة.

وأضاف انه فاز 3 مرشحين عن فئة المنشآت المتوسطة وهم محيى حافظ، عن شركة بايونير فارما، وماجد جورج عن شركة ماميبا مصر لمستحضرات التجميل ورانيا جورج عن شركة لونا لمستحضرات التجميل، بينما سيتم تعيين العضو الرابع من الوزير المختص.

وذكر عبد العظيم أنه اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بنحو 20 عضوا، بينما ادلى بالأصوات نحو 14 عضوا فقط، وذلك لاختيار 4 مرشحين من ضمن 5 مرشحين على عضوية غرفة صناعة الادوية عن المنشآت الصغيرة.

وأسفرت انتخابات فئة المنشآت الصغيرة بغرفة صناعة الأدوية عن فوز كل من حسام أبو العينين، عن شركة أكتوباك للمستلزمات الطبية بحصوله على 13 صوت، ورامز جورج أمين عن شركة لونا بحصوله على 12 صوت، وجمال الليثي عن شركة فيوتشر فارما بحصوله على 11 صوت و محمد غنيم عن شركة ميدل ايست للصناعات الدوائية بحصوله على 11 صوت.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي صدرت بداية العام الحالي حيث يتم انتخاب 12 عضو، بينما تقوم وزارة الصناعة بتعيين 3 اعضاء آخرين .

وتم تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة التي يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والمتوسطة التي يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون جنيه، والثالثة خاصة بالشركات الصغيرة التي يقل رأسمالها عن 50 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق