edita 350

«غرفة صناعة الأدوية»:  14 شركة تسعى للحصول على إنتاج  دواء كورونا محليا

كشف د. جمال الليثي عضو غرفة صناعة الادوية باتحاد الصناعات، عن سعي 14 شركة للحصول على حق إنتاج احدث دواء، لعلاج فيروس كورونا التابع لشركة «ميرك»، وتسجيل ذلك الدواء لطرحة في السوق المصرية في اقرب وقت.

وقال لـ” أموال الغد” على هامش انتخابات غرفة صناعة الأدوية اليوم، ان الشركات تسعى ايضا للحصول على حق لنتاج دواء شركة فايزر،  وذلك لتوفير احدث العقارات التي يتم انتاجها عالميا لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت الوكالة الأوروبية للأدوية قد وافقت خلال الشهر الجاري على الاستخدام الطارئ في الاتحاد الأوروبي للحبوب التي طورتها مجموعة “ميرك” لمكافحة فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بلقاحات كورونا، أكد الليثي على توافر كافة اللقاحات المعتمدة لكورونا في السوق المحلية، منوها بأنه يتم حاليا انتاج لقاح سينوفاك الصيني في الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات-فاكسير.

ولفت إلى سعي عدد من شركات الادوية للحصول على حق تصنيع بعض لقاحات المضادة لفيروس كورونا في مصر، موضحا أن من بين الشركات التي تسعى لتصنيع اللقاحات محليا شركتي “مينا فارم وإيفا فارما”.

وتعد الهند موطنا لأكبر مصنّع للقاحات في العالم، معهد الأمصال الهندي، والذي ينتج ما يقرب من 1.4 مليار جرعة سنويا، وفقا لأرقام عام 2015، بينما وتحتل الصين المرتبة الثالثة من حيث عدد اللقاحات الممكن إنتاجها، بنحو 1.9 مليار جرعة، فيما تأتي المملكة المتحدة في المركز الرابع مع أقل من مليار جرعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق