edita 350

«شعبة المحمول» : زيادة مرتقبة بأسعار الأجهزة تصل لـ 15% مع إقرار مجلس النواب التعريفة الجمركية

قال محمد هداية الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، ونائب رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة، إن هناك زيادة مرتقبة في أسعار هواتف المحمول بالأسواق بنسبة تصل إلى 15%،مع إقرار مجلس النواب لقرار رفع قيمة التعريفة الجمركية.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أمس الأحد، نهائيًّا، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 558 لسنة 2021، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركي.
ويشمل القرار الخاص بتعديل التعريفة الجمركية مجموعة من السلع المستوردة ومنها الهواتف المحمولة التي ارتفعت تعريفتها الجمركية من 5 إلى 10٪؜، وكذلك زيادة التعريفة الجمركية للألواح الشمسية إلى 10٪؜، وواردات منتجات الرخام المصنعة بالكامل من 2 إلى 20 %.

وأوضح في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، أن سوق مبيعات أجهزه المحمول قبل صدور القرار كان يعاني من التنافسية الشديدة فى أسعار بيع هذه الأجهزة والتى أدت الى أن نسب هامش الربح لاتتعدى 1%.

ولفت الحداد إلى أنه فور الإعلان عن مشروع القرار لجأ بعض الموزعيين إلى سياسة التخزين بسبب قلة البضاعة، توقعا لارتفاع الأسعار بعد صدور القرار.
وقال نأمل أن تشهد الفترة القادمة انتعاشا فى حركة المبيعات خاصة فى ظل وجود تنافس غير مسبوق بين التجار لدفع عجلة المبيعات إلى الأمام.
ولفت إلى أنه طالب أكثر من مر رفع أجهزة الهواتف المحمولة من قائمة السلع الترفيهية حيث أن هذه الأجهزة أصبحت من ضروريات الحياة التى لاغنى عنها فى العمليات التعليمية والمالية والثقافية والاتصالات وجميع نواحى الحياة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق