edita 350

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة: نمتلك وفرة بلقاحات «كورونا» تغطي احتياجات الأطفال

بعد الإعلان عن تطعيم الأطفال من سن 12 حتى 15 سنة بداية من يوم الغد الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021، صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث لوزارة الصحة ، إن الدولة المصرية تسعى إلى تطعيم كل المواطنين بلقاحات كورونا وتمتلك وفرة باللقاحات تغطي الفئة العمرية من 12 لـ 15 عاما وتلك الفئة العمرية يتم تطعيمها بلقاح فايزر.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم ، أنه يتم تسجيل الفئة العمرية من 12 لـ 15 سنة على الموقع الإلكتروني وبعد إتمام التسجيل تصل له رسالة بالتوجه لأقرب مركز او نقطة لتلقي اللقاح، مؤكدا أن ولي أمر الطفل يكون صاحب الموافقة على تلقي ابنه اللقاح.

ونفى الدكتور حسام عبد الغفار، ظهور متحور أوميكرون الجديد داخل مصر حتى الآن، مؤكدا “نحاول تقليل فرص دخوله مبكرًا، ومن الوارد ظهور إصابات لأن منع وصوله لمصر شيء مستحيل”.

وأكد أن العالم في صراع مستمر مع الفيروس، ومستمرون في الإجراءات الاحترازية لحين توفر معلومات وافية كافية عن اوميكرون، مشيرا إلى أن مصر تتواصل مع منظمة الصحة العالمية؛ لمتابعة مستجدات متحور “أوميكرون” الجديد.

وأوضح أن لقاحات كورونا فاعلية في مواجهة الفيروس ولكن كفاءة اللقاحات تنخفض مع أي تحور، منوها بأن اللقاحات مازالت حائط الصد أمام انتشار الوباء، وأنها في جميع الأحوال فاعلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق