edita 350

الطرق والكباري: 3 مليارات جنيه إيرادات مستهدفة من رسوم الموازين والإعلانات خلال 2021/2022

تستهدف هيئة الطرق والكباري، تحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات جنيه من خلال تحصيل رسوم الموازين على شبكة الطرق بجانب نشاط الإعلانات، خلال العام المالي 2021/2022.

وقال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة، إن الهيئة تخطط لتحقيق 150 مليون جنيه من نشاط طرح الإعلانات على شبكة الطرق خلال العام الجاري.

وأكد رئيس الهيئة في تصريحات لـ “أموال الغد”، أن محصلة إيرادات نشاط الإعلانات ستعاني من الإنخفاض خلال العام الجاري، بسبب تنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري الذي يعد أهم الطرق التي يتم طرح الإعلانات عليها.

أضاف أن الهيئة تستهدف الانتهاء من مشروع توسعة الطريق الدائري بطول 106 كم خلال الربع الأول من العام المقبل، بهدف إنشاء 7 حارات بكل اتجاه بطول 106 كم، بتكلفة مبدأية 10 مليارات جنيه.

ولفت إلى أن الخطة الاستثمارية للهيئة خلال العام المالي الجاري 2021/2022 تقدر بنحو لـ  21 مليار جنيه .

وتعكف هيئة الطرق والكباري على دراسة إنشاء طريق جديد يبدأ من مدينة أسوان حتى أرقين على حدود السودان بطول 800 كم وبتكلفة 18 مليار جنيه؛ ضمن مخطط تنفيذ محور القاهرة كيب تاون بجنوب إفريقيا بهدف خدمة حركة النقل البري مع الدول الإفريقية.

كما تستهدف الهيئة، تطوير الطريق الزراعي من مدخل مدينة  قليوب حتى محافظة الإسكندرية بقيمة 4 مليارات جنيه، ومن المخطط انطلاق تنفيذ المرحلة الأولى من  المشروع بتطوير المسافة بين قليوب حتى بنها في غضون شهرين بهدف التمكن من استيعاب الكثافة المرورية على الطريق الزراعي.

وأعلنت الهيئة عن  تنفيذ 642 مشروعًا بقيمة 114 مليار جنيه، من أصل 1769 مشروعًا مستهدف الانتهاء منهم بنهاية 2024 بقيمة 464 مليار جنيه.

وكانت وزارة النقل، أعلنت انضمام 3 قاطرات جديدة بميناء دمياط وهم “هداية، سليمان، صالح” بهدف خدمة حركة تداول الحاويات.

وقال الفريق كامل الوزير على هامش جولة تفقدية بميناء دمياط، إن القاطرات الجديدة مزودة بمنظومة مكافحة حريق و أجهزة ملاحية متطورة ما يعزز عملها بكفاءة.

وأضاف أنه تم التعاقد على 3 قاطرات لمواكبة الزيادة الحالية في استقبال سفن نقل الغاز المسال من محطة الإسالة بالميناء، بجانب الزيادة المتوقعة في سفن الحاويات من الأجيال الجديدة مع بدء تشغيل محطة الحاويات تحيا مصر 1.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق