edita 350

فوز 12 مرشحا في انتخابات غرفة الصناعات الكيماوية

«الجبلي» و «أبو المكارم»  «هلال» و«الأكوح» و«الزيات» أبرز الفائزين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات عن فوز 12  مرشحا في انتخابات غرفة الصناعات الكيماوية للدورة الجديدة لمجلس الإدارة  2021-2025، منهم 8 مرشحين بالتزكية عن فئتي المنشآت الكبيرة والمتوسطة، و 4 مرشحين بالانتخاب عن فئة المنشآت الصغيرة.

وقال د. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، أنه فاز عن فئة المنشآت الكبيرة 4 مرشحين بالتزكية وهم  د. شريف الجبلي رئيس شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، وصلاح الأكوح رئيس شركة بولي تك للبلاستيك، وعبد الله حلمي أبو عطية رئيس شركة أوميا ايجيبت للتعدين، وشريف الزيات رئيس شركة المتحدة للعبوات الزجاجية.

وأضاف أن 4 مرشحين فازوا بالتزكية عن فئة المنشآت المتوسطة خالد أبو المكارم  رئيس شركة مكارم تكس، ومحمد جمال محمد فتح الله رئيس شركة المصرية لصناعة الورق، ومحمد عامر رئيس شركة مصر الدولية لصناعة البلاستيك، وعبد الكريم الناتوت رئيس شركة الزينة لصناعة الورق الصحي.

وذكر عبد العظيم أنه تم  إجراء انتخابات عن فئة المنشآت الصغيرة، في ظل ترشح 8 أعضاء، حيث ادلى 41 عضو باصواتهم، حيث فاز كل من د. وليد هلال رئيس شركة الهلال والنجمة الذهبية الحديثة بحصوله على 29صوت، ومحمود علم الدين رئيس شركة فرونتال للمنظفات بنحو 28 صوت، ود. ايهاب فوزي رئيس شركة هوبك للصناعات المطاطية بنحو 27 صوت،   وغادة عبد الشافي عن الشركة المصرية للمنظفات الصناعية بنحو 24 صوت.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي صدرت بداية العام الحالي،  وينقسم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

وينص قانون اتحاد الصناعات رقم 70 لسنة 2019، على أن يتكون مجلس إدارة كل غرفة صناعية من 15 عضواً، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 عضوا عن طريق الاقتراع السرى، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق